جنوب سيناء - فايزة مرسال الإثنين، 22 يونيو 2026 04:35 م اعتمد اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025 / 2026، بنسبة نجاح بلغت 81.76% على مستوى المحافظة، وذلك عقب عرض النتيجة من الدكتورة وفاء رضا، مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء. وبلغ عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية هذا العام 3538 طالبًا وطالبة، وحرص المحافظ على تهنئة الطلاب الناجحين والمتفوقين، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية. 6 طلاب يتصدرون قائمة الأوائل وأكد محافظ جنوب سيناء أن قائمة أوائل الشهادة الإعدادية شهدت تقاسم 6 طلاب وطالبات المركز الأول على مستوى المحافظة، بعدما حصل كل منهم على 280 درجة، وهم: مريم عادل مرسي إبراهيم – مدرسة عمرو شكري.حبيبة السيد محمد شحاتة – مدرسة عمرو شكري.إياد أحمد محمدي محمد – المجمع التعليمي.جنى واجد عبد المنعم رزق – مدرسة الأهرام الرسمية.سوسن هاني سعيد علي – مدرسة سعد زغلول.بسملة عبد الواحد رشدي – مدرسة عمرو شكري. كما حصلت 4 طالبات على المركز الثاني بمجموع 279.5 درجة، وهن: سارة حمادة محمد رجب – مدرسة عمرو شكري.منة الله وائل صبري عبد القادر – مدرسة عمرو شكري.آية هيثم محمد إبراهيم – مدرسة الأهرام الرسمية.ملك محمود أحمد عبد الباسط – مدرسة الفيروز الرسمية. وجاءت الطالبة برديس إكرامي حسن، بمدرسة الفيروز الرسمية، في المركز الثالث بمجموع 279 درجة، فيما بلغ عدد الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز من الرابع حتى التاسع 49 طالبًا وطالبة. 100% نجاح للصم والتربية الفكرية واعتمد محافظ جنوب سيناء نتيجة الشهادة الإعدادية لطلاب الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 100%، إلى جانب اعتماد نتيجة التلمذة الصناعية لطلاب التربية الفكرية بنسبة نجاح 100%. وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه لأبنائه الطلاب والطالبات بمناسبة النجاح والتفوق، مشيدًا بجهود المعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية، ودورهم في دعم الطلاب وتحقيق نتائج متميزة، بما يعكس تطور المنظومة التعليمية بالمحافظة والارتقاء بمستوى الأداء داخل المدارس.