رياضة / اليوم السابع

37 ميدالية حصاد ألعاب القوى باليوم الثانى من البطولة العربية بالإسماعيلية

كتبت ياسمين يحيى

الإثنين، 22 يونيو 2026 09:45 م

واصل لألعاب القوى تألقه في البطولة العربية لألعاب القوى للفئتين تحت 23 سنة وتحت 16 سنة، المقامة بمدينة الإسماعيلية خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو الجاري، بمشاركة 14 دولة وبرعاية وزارة الشباب والرياضة، بعدما رفع رصيده إلى 37 ميدالية متنوعة بنهاية منافسات اليوم الثاني.

ففي منافسات فئة تحت 16 سنة، حصد المنتخب المصري 26 ميدالية متنوعة، بواقع 11 ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية و9 ميداليات برونزية، ليتصدر جدول الترتيب العام للمنافسات.

وجاء المنتخب التونسي في المركز الثاني برصيد 13 ميدالية، فيما احتل منتخب جيبوتي المركز الثالث برصيد ميداليتين.

 

ميداليات تحت 23 سنة

وفي منافسات فئة تحت 23 سنة، نجح المنتخب المصري في حصد 11 ميدالية متنوعة بنهاية اليوم الثاني، بواقع 5 ميداليات ذهبية و2 فضية و4 برونزية، مواصلاً تصدره للمنافسات وتحقيق نتائج مميزة في مختلف السباقات والمسابقات.

وجاء المنتخب المغربي في المركز الثاني برصيد 14 ميدالية متنوعة، تلاه المنتخب البحريني في المركز الثالث برصيد 9 ميداليات، ثم المنتخب التونسي في المركز الرابع برصيد 6 ميداليات متنوعة.

 

الدول المشاركة في البطولة

وتشهد البطولة مشاركة منتخبات والسعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان واليمن والعراق ولبنان والأردن وتونس والجزائر وليبيا والمغرب والسودان وجيبوتي، وسط منافسات قوية ومستويات فنية متميزة بين مختلف المنتخبات العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا