مصر اليوم / الطريق

مجلس الجامعة يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل...اليوم الإثنين، 22 يونيو 2026 08:29 مـ

وجّه مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، في إجتماعه الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمّان مساء اليوم ٢٢ الجاري، الشكر والتقدير العميقين لمعالي السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة، بمناسبة إنتهاء فترة ولايته، مشيداً بما بذله من جهود مخلصة وما أظهره من حكمة وإقتدار في قيادة العمل العربي المشترك خلال فترة شهدت تحديات إقليمية ودولية غير مسبوقة.

واعتمد المجلس تعيين السيد نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً لجامعة الدول العربية لمدة خمس سنوات إعتبارا من الأول من يوليو المقبل، متمنياً له التوفيق في الإضطلاع بمهام منصبه الجديد، ومعرباً عن ثقته في خبرته الدبلوماسية وقدرته على مواصلة مسيرة تعزيز العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات الراهنة.

وأشاد المجلس بالدور المحوري الذي اضطلع به أبو الغيط في الدفاع عن القضايا العربية المركزية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية،وفي الحفاظ على مكانة الجامعة العربية كبيت للعرب ومظلة جامعة لعملهم المشترك والتنسيق بينهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا