عرب وعالم / النهار

عطاف يجري مباحثات مع نظيره

أجرى الدولة، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية، أحمد عطاف، مباحثات مع وزير خارجية المملكة العربية ، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

ويأتي هذا على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري العربي التشاوري، وأشغال استئناف الدورة العادية الخامسة والستين بعد المائة (165) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بالعاصمة الأردنية عمان يوم 22 جوان 2026.

وحسب بيان للوزارة، فقد جدد وزير الدولة بهذه المناسبة تضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية عقب الاعتداءات التي تعرضت لها في سياق التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة.

كما تبادل الوزيران الرؤى والتحاليل حول الأوضاع الراهنة واتفقا على أهمية تكثيف والتشاور بينهما لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.
وإلى جانب ذلك، تم الاتفاق على العمل سوياً من أجل تجسيد استحقاقات التعاون الثنائي، ولاسيما التحضير لانعقاد الدورة الأولى لمجلس التنسيق الأعلى الجزائري-.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا