عرب وعالم / اليوم السابع

الخارجية الأمريكية يبدأ جولة في منطقة الخليج وسط المفاوضات مع إيران

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الخارجية ماركو روبيو سيبدأ، الثلاثاء، جولة في منطقة الخليج تشمل والبحرين والإمارات، وسط المفاوضات مع إيران لوقف إطلاق النار.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية تومي بيجوت- في بيان- أن روبيو سيزور الدول الثلاث لعقد اجتماعات ثنائية مع القادة لمناقشة مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها الأسبوع الماضي بين الولايات المتحدة وإيران، والمحادثات التي جرت خلال عطلة نهاية الأسبوع في سويسرا بين كبار المسؤولين الإيرانيين والأمريكيين، بالإضافة إلى أمن حلفاء وشركاء أمريكا في الشرق الأوسط، بما في ذلك وضع مضيق هرمز".

وأضاف البيان أن روبيو سيناقش أيضًا الجهود المبذولة لضمان عبور آمن وحر وكامل عبر مضيق هرمز، إلى جانب أهمية إرساء السلام والاستقرار في المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا