كتب سيد الخلفاوى
الإثنين، 22 يونيو 2026 11:28 مشهد حي عين شمس، صباح الإثنين 22 يونيو 2026، حملة مكثفة لإيقاف أعمال بناء مخالف، حيث وجهت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، ببدء أعمال الإزالة الفورية للعقار رقم (16) الكائن في تقاطع شارع محمد مدين مع شارع أبو بكر الصديق، المتفرع من شارع أحمد عصمت. وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بمشاركة رئيس حي عين شمس، ومدير المتابعة الميدانية للمنطقة الشرقية، وفرق الإشغالات والأجهزة التنفيذية المعاونة، مع استمرار أعمال الإزالة حتى الانتهاء من كافة المخالفات.
تطبيق القانون وفرض هيبة الدولة
تأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، بشأن تكثيف جهود التصدي لكافة أشكال مخالفات البناء. وتؤكد المحافظة التزامها بإزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعها، دون استثناء، تنفيذاً للقانون وفرضاً لهيبة الدولة.
وتواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة تكثيف جهودها الميدانية على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف في مهدها، والتعامل الفوري والحاسم مع أي تعديات لضمان عدم مخالفة اشتراطات البناء، مع تأكيد استمرار حملات المتابعة والرقابة لضمان الالتزام الكامل بالقوانين المنظمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
