عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

قرار مفاجئ من المحكمة الرياضية لصالح نادي الزمالك ضد الاتحاد الإفريقي

حصل نادي الزمالك على حكم نهائي لصالحه من محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS)، في الاستئناف المقدم ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بشأن أحداث المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 أمام نادي نهضة بركان المغربي.

المحكمة الرياضية تقبل استئناف الزمالك ضد قرارات كاف

وقضت المحكمة بقبول استئناف نادي الزمالك وتخفيض 100 الف دولار أمريكي بنسبة 50% من الغرامة المالية الموقعة على النادي والتي تم خصمها من مستحقات النادي بقيمة 200 ألف دولار أمريكي، بما يترتب عليه أحقية النادي في استرداد هذا المبلغ وذلك في ضوء الدفوع و الأسانيد التي تمسك بها النادي خلال مراحل التقاضي و التي تضمنت التأكيد على حرصه على حسن تنظيم المباراة وعدم وجود وقائع مماثلة بحقه خلال السنوات السابقة.

وفي هذا الصدد، يثمن نادي الزمالك جهود مكتب المستشار نصر الدين عزام والفريق القانوني الذي ضم الأستاذ هشام عيسى، والأستاذ عبد الرحمن حشيش، والأستاذ مصطفى هاني، الذين تولوا تمثيل النادي في هذه القضية من خلال جلسات الاستماع أمام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية.

وزيرة الإسكان: نحرص على القانون ودعم الأندية الكبرى ذات القيمة الوطنية

في سياق آخر، استقبلت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الكابتن حسين لبيب، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، يرافقه المهندس هشام نصر، نائب رئيس مجلس الإدارة، وحسام المندوه أمين الصندوق، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الجديدة، بحضور الدكتور وليد عباس نائب وزيرة الإسكان للمجتمعات العمرانية، ومسئولي الوزارة.

دعم الكيانات الوطنية الكبرى

في بداية اللقاء، رحبت المهندسة راندة المنشاوي برئيس نادي الزمالك وأعضاء مجلس الإدارة، مؤكدة تقديرها الكبير لنادي الزمالك، باعتباره أحد أعرق الأندية الرياضية في وإفريقيا، وله تاريخ طويل من الإنجازات الرياضية والوطنية، كما أعربت عن تقديرها لجماهير النادي وأعضائه.

28561464209375202606_2857_114452.jpg

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة الإسكان تتعامل مع مختلف الملفات وفقًا للقانون والضوابط المنظمة، وبما يحقق الصالح العام ويحافظ على حقوق الجهات المختلفة، مشددة على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، تحرص على دعم الكيانات الوطنية الكبرى التي تمثل قيمة رياضية ومجتمعية.

تخصيص قطعة أرض متميزة

ومن جانبهم، قدم الكابتن حسين لبيب وأعضاء مجلس الإدارة الشكر والتقدير للمهندسة راندة المنشاوي على الجهود التي بذلتها في دعم ملف أرض النادي بمدينة حدائق أكتوبر، وتخصيص قطعة أرض متميزة، بما يسهم في الحفاظ على حقوق النادي واستكمال خطط التطوير المستقبلية.

وخلال اللقاء، أكد الكابتن حسين لبيب أن وزارة الإسكان تعاملت مع الملف بمنتهى المهنية، في إطار الحرص على تطبيق القانون والحفاظ على حقوق جميع الأطراف، وهو ما أسهم في إنهاء الملف بصورة إيجابية تحقق المصلحة العامة.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على استمرار بين وزارة الإسكان ونادي الزمالك، حيث أعربت المهندسة راندة المنشاوي عن تمنياتها بالتوفيق لمجلس الإدارة في تنفيذ خططه المستقبلية، بما يحقق تطلعات أعضاء وجماهير نادي الزمالك.

المصدر: بصراحة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا