كتبت مرام محمد - تصوير أسامة طلعت الثلاثاء، 23 يونيو 2026 08:30 ص شددت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، على تطبيق إجراءات صارمة تمنع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل مقار اللجان، وذلك في إطار الحرص على تحقيق الانضباط الكامل وضمان سير الامتحانات بشكل منظم. وأكدت التعليمات المنظمة لسير الامتحانات ضرورة التزام الطلاب بعدم دخول أي أجهزة إلكترونية أو وسائل اتصال إلى داخل اللجان، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حال ضبط أي مخالفات. تأتي هذه التشديدات ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لضبط سير امتحانات الثانوية العامة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ومنع أي محاولات للإخلال بنظام الامتحانات داخل اللجان. تحذيرات من حيازة الهاتف المحمول في لجان الثانوية العامة ووجهت الإدارات التعليمية بالجيزة رسائل تحذيرية مهمة للطلاب، شددت خلالها على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدة أن أي مخالفة للقواعد المقررة قد تعرض الطالب لعقوبات تصل إلى إلغاء الامتحان. وأكدت الإدارات التعليمية أن الطالب سيتعرض لإلغاء الامتحان في جميع المواد حال تداول أو نشر أسئلة أو إجابات الامتحان بأي وسيلة، سواء من خلال التصوير أو عبر وسائل التواصل المختلفة، كما يتم إلغاء الامتحان في حالة الغش أو الشروع فيه أو تسهيله أو الاستفادة منه داخل اللجنة. وأوضحت أن أي سلوك من شأنه الإخلال بنظام اللجنة أو التأثير على هدوئها وسير أعمالها يعد مخالفة تستوجب اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة، إلى جانب حظر التعدي على القائمين بأعمال الامتحانات أو الزملاء بالقول أو الفعل. كما حذرت من اصطحاب أو استخدام الهاتف المحمول أو أي وسيلة تكنولوجية داخل اللجنة أثناء أداء الامتحان، مؤكدة أن مجرد حيازة هذه الأجهزة أو استخدامها يعد مخالفة تستوجب المساءلة وفقًا للقواعد المنظم.