أسوان – عبد الله صلاح
الثلاثاء، 23 يونيو 2026 02:41 مواصلت محافظة أسوان جهودها للتعامل مع ظاهرة الكلاب الحرة، من خلال تنفيذ حملات تحصين وتوعية بمختلف المناطق السكنية، فى إطار التفاعل المباشر مع المطالب الجماهيرية، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس عمرو لاشين محافظ أسوان، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار الأمراض المشتركة.
تنفيذ حملات التحصين والتوعية
جاء ذلك خلال متابعة جهود مديرية الطب البيطرى بقيادة الدكتور جمعة مكى، حيث تم تنفيذ حملة بيطرية مكبرة لتحصين عدد من الكلاب الحرة بمنطقة المعمارية التابعة لمدينة البصيلية بمركز إدفو، ضمن خطة المحافظة للتعامل مع الحيوانات الحرة وفق أسس علمية، بالتوازى مع نشر الوعى بين المواطنين حول طرق التعامل الآمن معها.
رؤية متكاملة للحفاظ على السلامة
وأكد محافظ أسوان أن التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة يتم من خلال رؤية متكاملة تعتمد على تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتطبيق الأساليب العلمية والإنسانية فى التعامل مع الحيوانات، بما يساهم فى الحد من المخاطر الصحية المرتبطة بانتشار الحيوانات غير المحصنة.
دعوة للتعاون المجتمعى
وأشار المحافظ إلى أهمية التعاون المجتمعى مع الأجهزة التنفيذية، عبر سرعة الإبلاغ عن أى حالات تمثل خطرًا على المواطنين أو تحتاج إلى تدخل بيطرى، مع تجنب التعامل العشوائى مع الكلاب الحرة والالتزام بالإرشادات الوقائية للحفاظ على السلامة العامة.
استمرار الحملات البيطرية
ومن جانبها، دعت مديرية الطب البيطرى المواطنين إلى سرعة التواصل والإبلاغ عن أى حالات تستدعى التدخل من خلال الخط الساخن 19561، بما يساهم فى سرعة الاستجابة والتعامل مع البلاغات بكفاءة وفاعلية.
وأكد الدكتور جمعة مكى استمرار تنفيذ حملات التطعيم والتعقيم والتوعية بجميع مراكز ومدن المحافظة، للحد من انتشار مرض السعار، وتحقيق التوازن البيئى، وخلق بيئة صحية وآمنة ومستدامة للمواطنين.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
