أعلن العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، عن ختام فعاليات التدريب المشترك المصرى العمانى (قلعة الجبل -2) الذى تم تنفيذه بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية ، حيث إستمرت فعالياته على مدار عدة أيام بميادين التدريب القتالى بقيادة قوات الصاعقة بجمهورية مصر العربية.. بحضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية والملحق العسكرى العمانى بالقاهرة.. هذا وقد إشتمل التدريب على عدد من الأنشطة التى تضمنت تنفيذ عدداً من الرمايات غير النمطية من أوضاع الرمى المختلفة التى أبرزت الدقة والمهارة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة.. كما تضمنت المرحلة الختامية للتدريب تنفيذ بيان لإقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية بإستخدام المروحيات وتحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية وتقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين وإستعادة السيطرة على المدينة.. ومن جانبه نقل اللواء أركان حرب عبدالقادر عمارة حبيب قائد قوات الصاعقة ، تحية الفريق أشرف سالم زاهر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، للقوات المشاركة فى التدريب ، مشيراً إلى أهمية التدريب فى نقل وتبادل الخبرات والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية للقوات الخاصة ، مشيداً بما وصلت إليه العناصر المشاركة من جاهزية وقدرة على تنفيذ أعمال مشتركة بكفاءة وإقتدار...