سياسة / اليوم السابع

وكيل الأزهر يفتتح وحدة الدعوة الإلكترونية بمجمع البحوث لتعزيز الخطاب الديني

كتبت بتول عصام

الأربعاء، 24 يونيو 2026 10:27 ص

افتتح الشيخ أيمن عبد الغني، وكيل الأزهر الشريف اليوم الأربعاء، فعاليات وحدة الدعوة الإلكترونية بمجمع البحوث الإسلامية، وذلك في إطار جهود الأزهر الشريف لتطوير أدوات الدعوة والاستفادة من الوسائل الرقمية الحديثة في نشر الفكر الوسطي ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وشهد فعاليات الافتتاح حضور الدكتور محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف السابق، إلى جانب عدد من قيادات الأزهر الشريف والباحثين والدعاة.

 

أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة

وأكد الشيخ أيمن عبد الغني، أهمية توظيف التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الرقمي في دعم رسالة الأزهر الشريف ونشر قيم الاعتدال والتسامح، مشيرًا إلى أن الدعوة الإلكترونية أصبحت من الأدوات الأساسية للوصول إلى مختلف فئات المجتمع، خاصة فئة الشباب.

وتأتي وحدة الدعوة الإلكترونية ضمن خطة مجمع البحوث الإسلامية لتحديث وسائل الدعوة والتفاعل مع القضايا المعاصرة، لافتًا إلى أن الوحدة ستسهم في تعزيز الحضور الرقمي للمؤسسات الدينية وتقديم محتوى علمي ودعوي موثوق.

وشهدت الفعالية استعراض أهداف الوحدة وآليات عملها، والدور المنتظر لها في دعم جهود التوعية الدينية ونشر الرسالة الأزهرية الوسطية عبر مختلف الوسائط والمنصات الإلكترونية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا