كتب: أحمد عبد الهادي - محمد أبو ضيف الأربعاء، 24 يونيو 2026 11:43 ص شهدت فعاليات الملتقى العربي الأول للعدالة الإدارية والنزاهة، الذي نظمته النيابة الإدارية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية جامعة الدول العربية، عددًا من الفعاليات والمناقشات المتخصصة، وذلك تحت رعاية المستشار محمد الشناوي رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية. وانعقد الملتقى خلال الفترة من 15 إلى 17 يونيو الجاري تحت عنوان "تنمية مهارات التحقيق الإداري وتعزيز مبادئ الحوكمة"، حيث تناول عددًا من الموضوعات المرتبطة بتطوير مهارات التحقيق الإداري، وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية والحوكمة. وشهدت فعاليات الملتقى مشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء، إلى جانب عدد من القيادات القضائية والإدارية، بهدف تبادل الخبرات والرؤى في مجالات العدالة الإدارية، ودعم تطوير القدرات المؤسسية بما يواكب المستجدات الحديثة. ويأتي تنظيم الملتقى في إطار التعاون المشترك بين النيابة الإدارية والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، ودعم جهود الارتقاء بمنظومات العدالة الإدارية والحوكمة.