محافظات / اليوم السابع

أزهر الإسكندرية تتسلم معهد أبو العلا بعد الانتهاء من التطوير ببنجر السكر

الإسكندرية أسماء على بدر

الأربعاء، 24 يونيو 2026 12:27 م

قامت لجنة موسعة برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، رئيس الإدارة المركزية لـ منطقة الإسكندرية الأزهرية، بعملية الاستلام الابتدائي لمشروع ترميم وصيانة معهد العلا الابتدائي بنجر السكر التابع للمنطقة، وذلك بعد الانتهاء الكامل من كافة أعمال الترميمات الشاملة ورفع الكفاءة التي خضع لها المعهد خلال الفترة الماضية ليكون جاهزًا لخدمة العملية التعليمية.

وانتقلت اللجنة بكامل تشكيلها إلى مقر المعهد لمعاينة الأعمال المنفذة ميدانيًّا على أرض الواقع ومطابقتها بالمقاييس الفنية المعتمدة، للتأكد من توفير بيئة تعليمية آمنة ومتميزة تضمن سلامة وراحة الطلاب وأعضاء هيئة التعليم.

 

لجنة الاستلام

وضمت اللجنة المشتركة في عضويتها ممثلين من الإدارة المركزية للشئون الهندسية بالأزهر الشريف، وهم المهندس فتحي البسطويسي، والمهندس محمد عبد الله، والمهندس محمد عبد الحليم، وأعضاء متخصصين في الكهرباء والشبكات و الاتصالات والميكانيكا، وذلك جنبا إلى جنب مع الإدارة الهندسية بمنطقة الإسكندرية الأزهرية وممثلتها المهندسة منال عبد العزيز، مدير الإدارة الهندسية بالمنطقة، وإدارة التوريدات ويمثلها  حسين الشناوي، مدير الإدارة، وعضو من الشئون القانونية والمراجعة والحوكمة بالمنطقة بالإضافة إلى شيخ المعهد، حيث جرى فحص كافة الجوانب الإنشائية والكهربائية وشبكات المرافق بعناية فائقة وفقًا للشروط والمواصفات القياسية.

ويأتي هذا التحرك الميداني الواسع تفعيلاً للقرارات الصادرة عن الإدارة المركزية للشئون الهندسية وبموافقة وكيل الأزهر الشريف بمتابعة مشروعات الإحلال والتجديد والصيانة، حيث حرصت المنطقة على تضافر كافة الجهود الهندسية والقانونية والرقابية لضمان خروج أعمال الترميم التي تم تنفيذها بأفضل صورة ممكنة، تماشيًا مع خطة الأزهر الشريف الشاملة لتطوير البنية التحتية لكافة المعاهد التعليمية بمنطقة الإسكندرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا