كتبت: منة الله حمدى الأربعاء، 24 يونيو 2026 03:00 م استقبل الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، محمد النسور، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وأكرم خليفة، منسق مجموعة شمال أفريقيا وبرنامج مصر القطري بالمفوضية، وذلك بحضور محمد أنور السادات نائب رئيس المجلس، ويارا قاسم، وفيفيان مراد، ومحمد عثمان أعضاء المجلس، والدكتور هاني إبراهيم الأمين العام للمجلس. استعراض أوجه التعاون القائمة وخطط تطويرها مستقبلًا وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون القائم بين المجلس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والبناء على الشراكات والبرامج المشتركة القائمة، بما يدعم الاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان، ويعزز من فرص تبادل المعرفة وأفضل الممارسات ذات الصلة. كما شهد اللقاء استعراض أوجه التعاون القائمة بين الجانبين، وآفاق تطويرها خلال المرحلة المقبلة بما يتماشى اولويات المجلس فى المرحلة القادمة. وقد أكد الجانبان أهمية مواصلة البناء على ما تحقق من تعاون وشراكات قائمة بين المجلس القومي لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، والعمل على تطويرها وتعزيز أثرها خلال المرحلة المقبلة.