عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

«التجارة» تغلق 12 معملًا مخالفًا للمياه تشكل خطورة على الصحة العامة بمشاركة 8 جهات حكومية

تم النشر في: 

24 يونيو 2026, 2:54 مساءً

أغلقت وزارة التجارة، بعد عمليات رصد وتحري، "وبمشاركة 8 جهات حكومية"، 12 معملًا مخالفًا للمياه في محافظة .

ورصدت الفرق الرقابية داخل المواقع المضبوطة مخالفات جسيمة تشكل خطورة على الصحة العامة، تمثلت في استخدام مياه مجهولة المصدر في عمليات الإنتاج، واستغلال شبكة المياه العامة، وتعبئة المياه بشكل مخالف في عبوات تعود لمنشآت نظامية.

كما ثبت استخدام القائمين على تلك المعامل تراخيص بيع المياه المعبأة ومحال بيع التجزئة واجهةً صورية للنشاط، فيما كانت تجري خلفها عمليات إنتاج وتعبئة وتشغيل عبر خطوط إنتاج ومحطات مخالفة للأنظمة والاشتراطات الصحية.

وكشفت أعمال الضبط عن عدد من الجرائم والمخالفات، شملت: التستر التجاري، ومزاولة النشاط دون ترخيص، وعدم إصدار فواتير ضريبية، وعدم الالتزام بنظام العمل، إضافة إلى مخالفات تتعلق باشتراطات شبكات المياه.

وجرى على الفور إغلاق تلك المواقع، والقبض على المخالفين، وإحالتهم إلى الجهات الأمنية لاستكمال الإجراءات النظامية، وتطبيق العقوبات الرادعة بحقهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا