24 يونيو 2026, 6:23 مساءً
أطلق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني النسخة الجديدة من المؤشر الوطني للتعليم الرقمي لعامي 2025-2026، في خطوة تمثل تحولًا نوعيًا في قياس جودة التعليم الرقمي لدى الجهات الحكومية بالمملكة، من خلال الاعتماد على القياس اللحظي للبيانات الحيّة والربط التقني المباشر.
ويستهدف المؤشر الجهات الحكومية في قطاعي التعليم العالي والتدريب، ويقيسُ أداءها عبر أربعةِ مؤشرات رئيسة تشمل: تفعيل الموارد التعليمية الرقمية المشتركة، والتكامل بين الجهات، وجودة التعليم الرقمي القائم على البيانات، ونماذج التعلّم المرنة القائمة على الشهادات المصغّرة، وفق "الإخبارية".
كما يهدف المؤشر إلى قياس مستوى جودة التعليم الرقمي وتعزيز الحوكمة القائمة على البيانات ودعم اتخاذ القرار وتحفيز التطوير المستمر، بما يسهم في رفع كفاءة منظومة التعليم والتدريب الرقمي على المستوى الوطني، وتُحتسب مؤشرات الأداء بصورة آلية من خلال الربط التقني المباشر مع أنظمة الجهات، بما يضمن دقّة البيانات وحداثتها ويعكس مستوى الأداء الفعلي للجهات، دون الحاجة إلى التسجيل أو رفع الملفات
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
