كانت الهيئة أكدت أن سداد المستحقات على البيان الجمركي يكون بموجب الرقم الموحد أعلى البيان الجمركي، حيث يتم تزويد المستفيد بالرقم الموحد من قبل الناقل للسداد، أو يتم السداد من قبل الناقل ومن ثم يتم تحصيلها من المستورد عند استلام الشحنة .