القليوبية إبراهيم سالم الأربعاء، 24 يونيو 2026 11:14 م قررت جهات التحقيق بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، استدعاء مدير المركز الطبي والعاملين به بشأن واقعة الاعتداء على طبيبة الأسنان داخل مركز طبي الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، كما حرصت جهات التحقيق على الاستماع لشهادة عدد من شهود العيان وسماع أقوالهم، وذلك في إطار استكمال التحقيقات، والوقوف على تفاصيل ما جرى داخل المركز الطبي، والاستماع إلى جميع الأطراف ومراجعة الأدلة المتاحة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ضبط 4 أشخاص وشقق الطبيبة المعتدي عليها ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، القبض على 4 أشخاص، وشقيق طبيبة أسنان، على خلفية واقعة التشاجر داخل وحدة صحية بمنطقة الكابلات بمدينة شبرا الخيمة، والتي أسفرت عن إصابات مختلفة للطرفين. الصحة تتابع ملابسات الواقعة وتابعت وزارة الصحة والسكان، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن واقعة منسوبة إلى إحدى المنشآت الطبية بشبرا الخيمة، تتضمن ادعاءات بحدوث اعتداء على طبيبة أسنان أثناء تأدية عملها. وزارة الصحة: لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة وتشدد الوزارة على أن قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض يوفر إطارًا تشريعيًا واضحًا لحماية مقدمي الخدمات الصحية أثناء أداء واجبهم، مع عقوبات رادعة على أي اعتداء يستهدف الأطقم الطبية أو العاملين بالقطاع الصحي، مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي اعتداء أو إساءة ضد العاملين بالمنظومة الصحية، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية. التحقيق فى واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان وتؤكد الوزارة أن الواقعة تخضع للتحقيق القانوني والإداري من قبل الجهات المختصة، وفق الإجراءات الرسمية المتبعة للوقوف على جميع الملابسات والاستماع إلى كافة الأطراف، بما يضمن إظهار الحقيقة كاملة وحماية حقوق الجميع. وتهيب الوزارة بكل الأطراف احترام سيادة القانون وعدم استباق نتائج التحقيقات، كما تؤكد الوزارة أن حق المواطنين في تقديم الشكاوى مكفول، شريطة أن يتم ذلك عبر القنوات الرسمية المعتمدة. وتدعو وزارة الصحة والسكان وسائل الإعلام ومستخدمي منصات التواصل إلى تحري الدقة والموضوعية، احترامًا لسيادة القانون وحفاظًا على حقوق جميع الأطراف، كما تجدد الوزارة تقديرها للجهود المبذولة من الفرق الطبية في خدمة المرضى، وتؤكد التزامها بتوفير بيئة عمل آمنة تكفل كرامتهم وسلامتهم.