كتب سيد الخلفاوى الأربعاء، 24 يونيو 2026 04:35 م في إطار مساعي محافظة القاهرة لتطوير الأداء الحكومي وضخ دماء جديدة في الجهاز الإداري، ترأس الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماع اللجنة العليا للقيادات؛ لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل عدد من الوظائف القيادية بمستوى "مدير عام". مراقبة أعمال النظافة وشملت الوظائف التي تم إجراء المقابلات بشأنها مدير عام الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بنفقي الأزهر، مدير عام الإدارة العامة للتعاونيات المتنوعة، مدير عام الإدارة العامة لمراقبة أعمال النظافة، مدير عام الإدارة العامة للمجالس والمؤتمرات، ومدير عام الإدارة العامة للقضايا والتحقيقات، وذلك لاختيار الأكفأ والأنسب لإنجاز المهام المطلوبة وفقاً لأحكام القانون والشروط المعلنة. الدفع بالكوادر المؤهلة وتمكين المرأة أكد محافظ القاهرة أن المحافظة ماضية في خطتها للدفع بالكوادر المؤهلة وتمكين المرأة في الوظائف القيادية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية. وأوضح أن هذه الخطوات تأتي في إطار استراتيجية الدولة لرفع مستوى الأداء بالجهاز الإداري، وتحقيق التنمية المستدامة ضمن "رؤية مصر 2030"، بما يضمن إحداث نقلة نوعية وملموسة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. شفافية كاملة في الاختيار وأشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن اللجنة أجرت المقابلات لـ 65 متقدماً، حيث خضعت أوراقهم للفحص والمفاضلة بكل شفافية ونزاهة. وأضاف أن المقابلات شملت مناقشة المتقدمين حول رؤيتهم ومقترحاتهم لتطوير منظومة العمل، فضلاً عن قياس مهارات الاتصال، والسمات الشخصية، والقدرة على حل المشكلات وإدارة الأزمات، وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة لضمان اختيار أفضل العناصر القيادية.