كتبت إسراء بدر الأربعاء، 24 يونيو 2026 09:05 م أشاد النائب أحمد سمير زكريا، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% اعتباراً من الأول من يوليو المقبل، مؤكداً أن هذا القرار جاء في توقيت استراتيجي ودقيق للغاية يعكس الانحياز الكامل من القيادة السياسية لأصحاب المعاشات والفئات الأولى بالرعاية، ويؤكد مجدداً أن المواطن المصري يقع دائماً في صدارة أولويات الدولة ورأس اهتماماتها. توازن حكيم بين الإصلاح الاقتصادي ومراعاة البعد الاجتماعي وأوضح زكريا، في تصريحات صحفية له اليوم، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تواصل بحكمة وفلسفة اقتصادية مرنة تحقيق التوازن المطلوب بين استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي الهيكلي، وبين التوسع في شبكات الحماية الاجتماعية، مشيراً إلى أن هذه الحزم الاستثنائية المتتالية تعد بمثابة حائط صد قوي لحماية محدودي الدخل وتخفيف آثار التحديات الاقتصادية الراهنة عن كاهل المواطنين. وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ إلى أن القرار يأتي اتساقاً مع نهج الدولة المستمر في تبني سلسلة من الإجراءات والسياسات التي تستهدف ترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية، وتحقيق مفهوم الحياة الكريمة للمواطنين. وأكد أن هذه الزيادة ستسهم بشكل مباشر في دعم القدرة المعيشية والشرائية لملايين الأسر، مما ينعكس إيجابياً على الاستقرار المجتمعي ويدعم جهود التنمية الشاملة.