تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت الوزارة المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي لتعزيز القدرات المؤسسية والقيادية للعاملين بها، وذلك ضمن مشروع "تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية لوزارة التضامن الاجتماعي"، الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب.
برنامج تعزيز القدرات المؤسسية والقيادية بوزارة التضامن
ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير قدرات كوادرها البشرية وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي، حيث تُمثل هذه المرحلة محطة جديدة في تنفيذ البرنامج التدريبي الذي يستهدف بناء كوادر قيادية وإدارية قادرة على مواكبة متطلبات التطوير المؤسسي، ودعم جهود الوزارة في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما الفئات الأولى بالرعاية.
وافتتحت فعاليات البرنامج راندا حنا، مديرة عام الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، مؤكدةً أن الاستثمار في تنمية قدرات العاملين يُعد ركيزة أساسية لتحقيق أهداف الوزارة وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي، مشيرةً إلى أن البرنامج يركز على تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع المتغيرات المتسارعة وتحديات بيئة العمل الحديثة ، ويقدم البرنامج حزمة متكاملة من الموضوعات التدريبية التي تشمل المهارات القيادية والشخصية، والإدارة الاستراتيجية وإدارة التغيير، وإدارة الأزمات والكوارث، وإدارة الموارد البشرية وبناء القدرات، والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، إلى جانب قضايا التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
تحسين كفاءة تقديم خدمات الحماية الاجتماعية
ويأتي البرنامج ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي الرامية إلى تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية للعاملين بها، بما يسهم في تطوير بيئة العمل، وتحسين كفاءة تقديم خدمات الحماية الاجتماعية، وتعزيز قدرة الوزارة على الاستجابة للتحديات التنموية وتحقيق أثر مستدام على الفئات المستهدفة.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
