أسيوط - هيثم البدري
الخميس، 25 يونيو 2026 11:36 صاستقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، اليوم الخميس، الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، في زيارة رسمية للمحافظة، لمتابعة المشروعات القومية الكبرى في قطاع الموارد المائية والري، والوقوف على معدلات التنفيذ والتأكد من سير الأعمال وفق الجداول الزمنية المحددة.
تفقد مشروع قناطر ديروط الجديدةاستهل وزير الموارد المائية والري زيارته بتفقد مشروع قناطر ديروط الجديدة، الذي يُعد أحد أهم المشروعات المائية الجاري تنفيذها في صعيد مصر، لما يمثله من نقلة نوعية في منظومة إدارة وتوزيع المياه.
ويهدف المشروع إلى تحسين كفاءة الري وضمان وصول المياه بصورة عادلة ومنتظمة للأراضي الزراعية، بما يخدم ملايين الأفدنة في محافظات الوجه القبلي، ويسهم في زيادة الإنتاج الزراعي ودعم جهود تحقيق الأمن الغذائي.
متابعة أعمال قناطر أسيوط الجديدةوتتضمن الزيارة كذلك تفقد قناطر أسيوط الجديدة، التي تعد من أبرز مشروعات البنية التحتية المائية التي نفذتها الدولة خلال السنوات الماضية، لما لها من دور محوري في تحسين إدارة الموارد المائية ودعم التنمية الزراعية والصناعية بالمحافظة.
ومن المقرر أن يتابع الوزير سير العمل بالمشروع، ويستمع إلى تقارير فنية حول معدلات الأداء والتحديات التنفيذية، مع التأكيد على الالتزام بمعايير الجودة والسلامة في مختلف مراحل التشغيل والصيانة.
دعم التنمية المستدامة بقطاع المياهوتأتي الزيارة في إطار حرص وزارة الموارد المائية والري على المتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات القومية والتواصل المباشر مع المحافظات، بما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع المياه.
كما تعكس الزيارة اهتمام الدولة بتطوير البنية التحتية المائية وتعزيز كفاءة استخدام الموارد المتاحة، خاصة في ظل التحديات المائية الراهنة، إلى جانب دعم خطط التوسع الزراعي في صعيد مصر وتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير المزيد من فرص العمل.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
