محافظات / اليوم السابع

متفوق من اللحظة الأولى.. كريم محمد عثمان الأول على الشهادة الإعدادية بالمنيا

المنيا-حسن عبد الغفار

الخميس، 25 يونيو 2026 01:50 م

خيمت الفرحة على منزل الطالب كريم محمد عثمان،  الأول على الشهادة الإعدادية بالمنيا،  ابن مركز مغاغة، والذى لم يعرف إلا طريق التفوق منذ أن وطأت قدمه الصفوف الأولى بالتعليم، حصل على أكثر من تكريم منذ أن كان فى الصفوف الأولى، تشهد له المدرسة بحسن الخلق والتفوق.

قال كريم محمد الأول على الشهادة الإعدادية بالمنيا، والحاصل على الدرجة النهائية بمجموع 280 درجة، ضمن 43 طالب وطالبة من الاول على الشهادة الإعدادية،  أن هذه السنه الدراسية تعد تحد كبير للطلاب لانها تحدد المستقبل، وانا أحب التحدى لانه يرسم شخصية الطالب، والتفوق شيى جميل يعطى دفعة للسنوات القادمة، خاصة إذا كانت الأحلام كبيرة، ورغم أننى لم أحدد وجهتى حتى الآن، إلا أننى على التفوق حتى احقق ما اتمنى، وهذا حلمى وحلم اسرتى.

وأضاف محمد قائلا، أشكر أسرتى التى كانت بمثابة العون لى والتى تقدم لى كل الدعم من اجل الوصول لهذه القرحة، كنت فخور جدا، وأنا اتلقى اتصال مديرية التربية والتعليم، للتهنئة بالنجاح والتفوق، وكانت تلك اجمل هديه اقدمها لاسرتى، واعد والدى ان أكون فى مصاف المتفوقين دائما.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية بالمنيا

وكان اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا،  اعتمد مساء اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/ 2026، بنسبة نجاح بلغت 72.73%.

وأوضح المحافظ أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بلغ 119 ألفًا و424 طالبًا وطالبة، حضر منهم 115 ألفًا و191 طالبًا وطالبة، ونجح 83 ألفًا و781 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 72.73%.

وهنأ محافظ المنيا الطلاب الناجحين وأسرهم، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في المراحل التعليمية المقبلة، ومشيدًا بالجهود التي بذلها الطلاب وأولياء الأمور والمعلمون طوال العام الدراسي.

وعقب اعتماد النتيجة، أجرى محافظ المنيا عددًا من الاتصالات الهاتفية بأوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، بحضور صابر عبد الحميد زيان ، وكيل بالمنيا، ومديري الإدارات التعليمية، حيث قدم لهم التهنئة على تفوقهم وتميزهم الدراسي.

وأكد المحافظ خلال اتصالاته أن التفوق ثمرة الاجتهاد والمثابرة، مشيرًا إلى أن أبناء المنيا المتفوقين يمثلون نماذج مشرفة للنجاح والتفوق، ويعكسون ما تمتلكه المحافظة من طاقات واعدة قادرة على المساهمة في بناء مستقبل الوطن.

كما أعرب المحافظ عن تمنياته للأوائل بمواصلة التميز خلال المراحل التعليمية القادمة، داعيًا جميع الطلاب إلى الاستمرار في بذل الجهد لتحقيق طموحاتهم وخدمة وطنهم.

 


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا