محافظات / اليوم السابع

نائب محافظ الدقهلية يتفقد ميدان سندوب لبحث البدء فى أعمال تطويره

الدقهلية شريف الديب

الخميس، 25 يونيو 2026 03:50 م

تفقد الدكتور حسين مغربي نائب محافظ الدقهلية، ميدان سندوب، للوقوف على آليات البدء في تنفيذ أعمال تطويره، وذلك بناءا على المقترح المقدم من كلية الهندسة بجامعة المنصورة، والذي تم اعتماده مروريا من قبل إدارة المرور.

جاء ذلك بحضور الدكتور رضا دياب عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، والمهندسة رانيا مصطفى المشرف العام على المشروع، و أمل الشحات رئيس مركز ومدينة المنصورة، و أحمد البنداري مدير تشغيل النقل الجماعي، و طارق جاد نائب رئيس حي غرب، ومسؤولي الجهات المعنية.

نائب محافظ الدقهلية التعليمات بالبدء فوري فى أعمال التطوير
 

وأكد نائب المحافظ أن تعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية تنص على ضرورة البدء الفوري في أعمال التطوير الشامل للميدان وفق خطة زمنية محددة، تشمل رفع الكفاءة، والقضاء على العشوائيات، إلى جانب تطوير مداخل سندوب الرئيسية من جميع الاتجاهات، بهدف تحسين المظهر الحضاري والارتقاء بجودة الحياة في المنطقة.

وأشار مغربي إلى أن أعمال التطوير تتضمن إعادة تنظيم وتحديد المسارات والمحاور المرورية في الميدان والشوارع المؤدية إليه والخارجة منه، بالتنسيق بين حي غرب، ومركز المنصورة، وإدارة المرور، مع التركيز على تنظيم حركة خطوط السرفيس الداخلة والخارجة، ومنع التكدس المروري، وتيسير حركة السيارات والمواطنين، وضمان انسيابية الحركة.

وثمن نائب المحافظ الجهود المبذولة والتعاون المثمر مع جامعة المنصورة متمثلة في كلية الهندسة التي تشارك في وضع الرؤية العصرية للقضاء على الشكل العشوائي للميدان ومحيطه، ووضع التصميمات التي تعكس المظهر الحضاري للميدان والمدينة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا