استقبل المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس بمقر المجلس، صالح الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين. دعم التعاون المصري السعودي في مختلف المجالات وتناول اللقاء آفاق دعم التعاون المصري السعودي في مختلف المجالات بما يعكس عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، ويعزز من مسارات التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين. وأكد رئيس مجلس الشيوخ أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين مصر والسعودية إلى جانب زيادة تبادل الوفود البرلمانية بما يسهم في تبادل الرؤى بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، ويدعم المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين. وشدد المستشار عصام فريد على أن أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج يمثل جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن مصر والسعودية تمثلان جناحي الأمة العربية والركيزتين الأساسيتين للأمن والاستقرار الإقليمي. حرص المملكة على استمرار التنسيق والتعاون مع مصر من جانبه أعرب السفير صالح الحصيني عن تقديره للعلاقات المصرية السعودية المتميزة، مؤكدًا حرص المملكة على استمرار التنسيق والتعاون مع مصر في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية. حضر اللقاء وكيلا مجلس الشيوخ اللواء أحمد العوضي والمستشار فارس سعد إلى جانب المستشار الدكتور أحمد عبد الغني، الأمين العام لمجلس الشيوخ.