نفت الناقدة الفنية والمخرجة منى أبو سديرة، زوجة الدكتور سامي عبد الحليم، ما تردد بشأن فقدانه النطق، مؤكدة أن هذه الأنباء غير صحيحة، وكشفت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن تطورات حالته الصحية، قائلة: "الدكتور سامي يعاني من انخفاض في نسبة الأملاح، ما تسبب في إصابته بأنيميا، ولذلك يتلقى الرعاية داخل العناية المركزة ولم يتحدد موعد لخروجه منها".
وزيرة الثقافة تطمئن على سامى عبد الحليم
وكانت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، قد أجرت عدة اتصالات للاطمئنان على الحالة الصحية للفنان القدير الدكتور سامي عبد الحليم، الأستاذ غير المتفرغ بقسم الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحي، وجاءت تحركات وزيرة الثقافة عقب استغاثة نشرها المؤلف السيد حافظ بشأن الحالة الصحية للفنان، حيث تواصلت الوزيرة معه، كما أجرت اتصالًا بزوجة الفنان للوقوف على تفاصيل وضعه الصحي.
الحالة الصحية للفنان سامي عبد الحليم حرجة بعد إصابته بجلطة في المخ
كما تواصلت الوزيرة مع الدكتور حسام حسني، مدير مستشفى قصر العيني، بمشاركة الدكتور كريم بدر حلمي، وكيل اللجنة الصحية بمجلس النواب، حيث تم استعراض الحالة الطبية للفنان، والتي وصفها مدير المستشفى بأنها حرجة، نتيجة تعرضه لجلطة في المخ، وأكد مدير المستشفى أن الفريق الطبي يتابع الحالة على مدار الساعة، مع توفير كل أوجه الرعاية الصحية اللازمة وفقًا للبروتوكولات العلاجية المعتمدة.
من جانبها شددت وزيرة الثقافة على ضرورة تقديم أقصى درجات الرعاية الطبية للفنان سامي عبد الحليم، مؤكدة اهتمام الدولة المصرية برموزها من الفنانين والمبدعين، وحرصها على متابعتهم في مختلف الظروف، وأعربت الوزيرة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للفنان، وأن يستعيد صحته في أقرب وقت، ويعود إلى أسرته وجمهوره ومحبيه.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
