محافظات / اليوم السابع

صحة بني سويف: قدمنا 3200 خدمة مجانية.. وكشفنا على 1053 مريضا بقرية تزمنت

بنى سويف هانى فتحي

الجمعة، 26 يونيو 2026 02:24 م

نفذت مديرية الصحة ببني سويف قافلة طبية مجانية بقرية تزمنت الشرقية بمركز بني سويف، تنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، وتحت إشراف الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل ،في إطار تنفيذ سياسة القوافل العلاجية للوصول بالخدمات الصحية إلى المناطق النائية والمحرومة، وضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

القافلة ضمت 8 عيادات في 7 تخصصات طبية

وأوضحت المديرية فى بيان  لها أن القافلة ضمت 8 عيادات في 7 تخصصات طبية شملت: الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، والأسنان، مع الإجراءات الوقائية والاحترازية، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1053 مواطنًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

القافلة قدمت خدمات تشخيصية وعلاجية متنوعة

وأشارت إلى أن القافلة قدمت خدمات تشخيصية وعلاجية متنوعة، تضمنت إجراء 111 تحليل دم، و75 تحليل طفيليات و13 حالة أشعة عادية، و55 فحصًا بالموجات فوق الصوتية، إلى جانب تحويل حالتين لإعداد تقارير علاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين إلى المستشفيات لاستكمال العلاج.

تنظيم ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنًا

كما شملت القافلة أيضًا تنظيم ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطنًا، تناولت موضوعات: متابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسلامة الغذاء، والاستخدام الرشيد للأدوية، إلى جانب رسائل التوعية الخاصة بمبادرة 365 يوم سلامة،وفي إطار مبادرات الصحة العامة، تم إجراء 302 فحص للكشف المبكر عن مرضي الضغط والسكر، ليصل إجمالي الخدمات الطبية والتوعوية التي قدمتها القافلة إلى 3200 خدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا