تم النشر في: 26 يونيو 2026, 1:50 مساءً قال الفريق محمد البسامى، مدير الأمن العام، إن القيادة الرشيدة -أيدها الله- أولت مكافحة المخدرات اهتماما بالغا، وجعلت من التصدي لها أولوية وطنية، عبر منظومة أمنية متكاملة وجهود ميدانية واستباقية متواصلة، أسهمت - ولله الحمد - في تحقيق نجاحات نوعية، وإحباط العديد من محاولات التهريب والترويج. والقبض على المتورطين فيها، وذلك في ظل ما يشهده العالم من تطورات متسارعة وتحديات أمنية متنامية تبرز آفة المخدرات بوصفها من أخطر الجرائم العابرة للحدود، لما تمثله من تهديد مباشر لأمن المجتمعات واستقرارها، وانعكاساتها السلبية على الجوانب الأمنية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية، وانطلاقا من مسؤولية المملكة في حماية الإنسان وصون مقدرات الوطن. وشدد على مواصلة الجهات الأمنية تطوير قدراتها التقنية والميدانية والاستفادة من التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في عمليات الرصد والتحليل والمتابعة، بما يعزز كفاءة العمل الأمني ويدعم الجهود الرامية إلى حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة. كما أكد بمناسبة الأسبوع الخليجي واليوم العالمي لمكافحة المخدرات، على أهمية الوعي المجتمعي، وتعزيز الشراكة مع أفراد المجتمع، والإبلاغ عن كل ما من شأنه الإضرار بأمن الوطن وسلامة أبنائه، مشيرًا إلى أن فمكافحة المخدرات مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تكاتف الجهود وتكامل الأدوار الحماية الأجيال وصون المجتمع، سائلاً الله أن يحفظ وطننا، ويديم عليه نعمة الأمن والاستقرار، ويحمي أبناءه من كل سوء. — الأمن العام (@security_gov) This is a Twitter Status