تعرضت عارضة الأزياء العالمية بيلا حديد Bella Hadid لانتكاسة صحية جديدة، على الرغم من التزامها ببروتوكول العلاج، في ظل معركتها مع مرض لايم المناعي الذي شُخِّصت به عام 2012، بعد أن بدأت تعاني من حالة غريبة من الإرهاق والألم الشديد في المفاصل والصداع المستمر. بيلا حديد تتعرض لانتكاسة صحية ونشرت بيلا حديد صورة لها عبر ستوري حسابها الشخصي على إنستغرام، ظهرت فيها تبكي من شدة الألم والمعاناة مع تدهور حالتها الصحية، مشيرة إلى أنها اتبعت الخطة العلاجية التي أوصى بها الأطباء، لكن حالتها الصحية لم تتحسن. وكتبت بيلا حديد: "لم أتمكن من التخلص من هذه الانتكاسة، نمت 11 ساعة مرة أخرى، وأخذت قيلولة كل يوم، وطبقت بروتوكول العلاج الذي وضعه لي كل طبيب، ولكن لا شيء يساعد. من يعرف هذا الشعور سيفهم جيدًا ما أعنيه". وذكرت بيلا، بنبرة مرحة رغم قسوة ما تعيشه، أنها في الفترات التي يشتد فيها عليها الألم كانت تظن أنها مصابة باثني عشر مرضًا مختلفًا، تعبيرًا عن حجم المعاناة التي تكابدها. وأوضحت عارضة الأزياء الأمريكية أن مجرد المشي لمسافة قصيرة من غرفتها إلى المطبخ كفيل بإصابتها بضيق في التنفس، مشيرة إلى أنها تمكنت من الاستحمام دون فقدان الوعي، معتبرة الأمر إنجازًا بالنسبة لها. شاهدي أيضاً: بيلا حديد تعترف بسر جديد في رحلتها مع مرضها المزمن وذكرت بيلا حديد مزيدًا من التفاصيل حول مرضها، مشيرة إلى أن جميع خلايا المخ لديها لا تعمل بالكفاءة التي ينبغي أن تكون عليها، وهو ما يُطلق عليه "الضباب الدماغي"، قائلة: "آخر خليتين لديّ تتشاجران مع بعضهما البعض". وواصلت بيلا حديد المزاح حول تفاصيل معاناتها اليومية مع المرض، قائلة: "إذا سبق أن نصحت أحدًا في يوم سيئ بكتابة يومياته، فأنا أتراجع عن ذلك وأعتذر". بيلا حديد تتحدث عن مرضها يُذكر أن بيلا حديد تحدثت في العديد من اللقاءات عن معركتها مع المرض، مشيرةً إلى أن الأمر أثر عليها بشدة، لكنها تحاول التحلي بالقوة يوميًا رغم ما تعانيه من إرهاق جسدي وذهني، مشددةً على ضرورة أن يكون الأمل حاضرًا دائمًا. وأعادت بيلا حديد نشر العديد من المنشورات التي تحدثت عن صعوبة التعايش مع الأمراض المزمنة، وأشارت إلى أن لديها تجارب مستمرة، خاصةً مع الانتكاسات التي تعرضت لها على مدار السنوات الماضية، قائلةً: "عندما يكون مرضك مزمنًا، ويقول أحدهم إنه شيء يرافقك على الدوام"، في إشارة إلى التحديات النفسية والجسدية التي يفرضها المرض على تفاصيل حياتها اليومية. رحلة بيلا حديد مع المرض يُذكر أن بيلا حديد، منذ تشخيصها بمرض لايم، حاولت الاستمرار في العمل وعروض الأزياء رغم الأعراض الشديدة التي تعاني منها، ووصفت الأمر من قبل قائلة: "أنا أبتسم أمام الكاميرا بينما أشعر بانهيار داخلي تام". خلال الفترة من 2019 وحتى 2022، تعرضتبيلا حديد للعديد من الانتكاسات الصحية التي سببت لها مشاكل واضطرابات في الرؤية والذاكرة، وضعف المناعة، وهو ما أجبرها على تقليل نشاطها المهني في كثير من الأوقات والابتعاد عن الأضواء لفترات طويلة. شاهدي أيضاً: بيلا حديد تعلن تعافيها من مرض لايم بعد أكثر من 100 يوم من المعاناة دخلت بيلا حديد مرحلة العلاج المكثف منذ عام 2023. وبعد فشل عدة خطط علاجية في الولايات المتحدة، قررت العائلة نقلها إلى ألمانيا لتلقي العلاج الحراري المتقدم، حيث خضعت لسلسلة من الجلسات المكثفة تحت إشراف فريق طبي دولي. كانت بيلا حديد قد نشرت العديد من الصور لها من داخل المستشفى خلال الأزمات الصحية التي تعرضت لها، بينما حرصت والدتها يولاندا حديد على مرافقتها دائماً لدعمها والوقوف بجانبها، خاصةً أنها تعاني من المرض ذاته. شاهدي أيضاً: بيلا حديد تروي تفاصيل 15 عاماً من المعاناة مع المرض والألم شاهدي أيضاً: بيلا حديد عارضة الأزياء تنشر صورها بالحقن: ما طبيعة مرضها؟