صدرت بيانات مبيعات ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة لشهر مايو 2026، وأصبحنا نعلم الآن أن PlayStation سجل أسوأ أداء له من حيث مبيعات الأجهزة خلال شهر مايو منذ عام 2000.
وفقًا لأحدث بيانات المبيعات من مات بيسكاتيلا، ارتفع الإنفاق على الأجهزة هذا الشهر، لكن هذا النمو كان مدفوعًا بشكل أساسي بجهاز Switch 2، الذي عوض انخفاضًا كبيرًا بنسبة 43% في الإنفاق على PlayStation 5، إلى جانب تراجع مبيعات الوحدات بنسبة 58%، وكلاهما يُعزى إلى الزيادات الأخيرة في الأسعار، ويمثل ذلك أدنى مستوى لمبيعات أجهزة PlayStation خلال شهر مايو منذ مايو 2000.
وأصبح Switch 2 منصة الألعاب الأكثر مبيعًا من حيث الوحدات والإيرادات خلال شهر مايو، وكذلك على مستوى عام 2026 حتى الآن.

جاء PlayStation 5 في المركز الثاني في كلا المقياسين والفترتين الزمنيتين، ويُعزى الانخفاض المفاجئ في مبيعات أجهزة PlayStation إلى الزيادات الأخيرة في الأسعار، التي شملت نسخ PS5 المزودة بمحرك أقراص، والنسخة الرقمية، وPS5 Pro.
كاتب
أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
