محافظات / اليوم السابع

بدء تلقى تظلمات الشهادة الإعدادية بالإسماعيلية اليوم السبت ولمدة 15 يومًا

الإسماعيلية- صبرى غانم

السبت، 27 يونيو 2026 12:00 ص

أعلن أيمن موسى، وكيل بمحافظة الإسماعيلية، بدء تلقى طلبات التظلم على الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2025/2026، اعتبارًا من اليوم السبت 27 يونيو ولمدة 15 يومًا، وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، وفقًا للضوابط والإجراءات المنظمة لأعمال التظلمات.

 

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية

وكان اللواء  نبيل السيد حسب الله، محافظ الإسماعيلية، قد اعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 70.42% على مستوى الإدارات التعليمية الثمانية بالمحافظة.

وبلغ إجمالى عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات هذا العام 30 ألفًا و719 طالبًا وطالبة، حضر منهم 30 ألفًا و238 طالبًا، فيما بلغ عدد الناجحين 21 ألفًا و294 طالبًا، بنسبة نجاح وصلت إلى 70.42%.

وأوضح أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية للمكفوفين بلغت 100%، بينما سجلت الشهادة الإعدادية لضعاف السمع والصم نسبة نجاح 90%، فى حين بلغت نسبة النجاح بالشهادة الإعدادية المهنية 66.7%.

المركز الأول

وأشار إلى أن إدارة شمال الإسماعيلية التعليمية جاءت فى المركز الأول على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة، بعدما حققت أعلى نسبة نجاح بلغت 84.64%، وهو ما يعكس الجهود التى بذلتها الإدارات التعليمية والمعلمون وأولياء الأمور لدعم الطلاب طوال العام الدراسى.

وكان محافظ الإسماعيلية قد هنأ الطلاب الناجحين وأسرهم، مؤكدًا أن النجاح هو ثمرة الاجتهاد والتعاون بين الطالب والأسرة والمدرسة، داعيًا الطلاب إلى مواصلة التفوق والاجتهاد خلال المراحل التعليمية المقبلة، ومتمنيًا لهم دوام النجاح والتوفيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا