كتب محمود عبد الغني السبت، 27 يونيو 2026 06:24 م استقبل مطار القاهرة الدولي، أولى رحلات شركة "طيران الرياض" القادمة من العاصمة السعودية الرياض. وأقام مطار القاهرة الدولي احتفالية خاصة لاستقبال الطائرة بتقليد رش المياه، بحضور السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، والمهندس عمرو محمود نجاتي، الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدني، والمحاسب مجدي إسحاق، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، والمهندس أحمد الفنجري، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للخدمات الأرضية، و الكابتن بهجت أحمد رئيس مجلس أدارة شركة نيو ستار لخدمات الطيران إلى جانب مسؤولي شركة "طيران الرياض" ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني والجهات العاملة بمطار القاهرة الدولي. وقالت شركة ميناء القاهرة الدولي في بيان لها إن الرحلة الافتتاحية وصلت من العاصمة السعودية الرياض وعلى متنها 202 راكب، فيما غادرت رحلة العودة إلى الرياض وعلى متنها 178 راكبًا. وصرح المهندس أيمن فوزي عرب رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن تدشين رحلات "طيران الرياض" في مطار القاهرة ، يعكس الثقة المتزايدة التي تحظى بها المطارات المصرية من جانب كبرى شركات الطيران الإقليمية والدولية. وأضاف أن الشركة القابضة تواصل تنفيذ خططها الرامية إلى تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة الخدمات بمختلف المطارات المصرية ، تنفيذًا لاستراتيجية وزارة الطيران المدني الهادفة إلى تعزيز تنافسية المطارات المصرية، وزيادة قدرتها على جذب المزيد من شركات الطيران وفتح خطوط جوية جديدة، بما يسهم في دعم حركة السفر والسياحة . وصرح المحاسب مجدي إسحاق، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، بأن مطار القاهرة الدولي على أتم الاستعداد لاستقبال المزيد من الرحلات الدولية لشركات الطيران العالمية، مع الحرص على تقديم أعلى مستويات الخدمات التشغيلية والأرضية، وفقًا لأفضل المعايير الدولية، بما يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين، وتعزيز مكانة المطار كمركز إقليمي رائد لحركة النقل الجوي.