أصدر الدكتور محمد سامي عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة، قرارا بتعيين الدكتورة سماح المحمدي وكيلا لكلية الإعلام لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في خطوة تستهدف دعم منظومة العمل الأكاديمي والمجتمعي داخل الكلية، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في إطار خطة الجامعة لتطوير الأداء المؤسسي والاستفادة من الكفاءات العلمية المتميزة. تطوير العملية التعليمية وتُعد الدكتورة سماح المحمدي من الكفاءات الأكاديمية البارزة بكلية الإعلام، حيث تمتلك خبرة علمية ومهنية واسعة في مجالات الإعلام والبحث العلمي وخدمة المجتمع، كما شغلت عددًا من المواقع الأكاديمية والإدارية وأسهمت في العديد من المبادرات والأنشطة التي استهدفت تطوير العملية التعليمية وربطها باحتياجات المجتمع وسوق العمل. ومن المنتظر أن تضطلع وكيلة الكلية الجديدة بملف خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال تنفيذ برامج ومبادرات تسهم في تعزيز الشراكة مع مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، إلى جانب دعم الأنشطة المجتمعية والبيئية، وتنمية قدرات الطلاب، وتشجيع المبادرات التي تسهم في نشر الوعي المجتمعي وترسيخ المسؤولية المجتمعية داخل الكلية. ويأتي القرار ضمن توجهات إدارة جامعة القاهرة نحو ضخ دماء جديدة في المواقع القيادية، بما يواكب خطط التطوير المؤسسي، ويعزز جودة الخدمات التعليمية والبحثية والمجتمعية، مع التركيز على الاستفادة من الخبرات الأكاديمية القادرة على قيادة المرحلة المقبلة وتحقيق مستهدفات الجامعة في مختلف القطاعات. ويعكس تعيين الدكتورة سماح المحمدي الثقة في خبراتها العلمية والإدارية، خاصة في ظل ما تمتلكه من سجل أكاديمي ومهني متميز، الأمر الذي يعزز من قدرة كلية الإعلام بجامعة القاهرة على توسيع نطاق أنشطتها المجتمعية، وإطلاق مبادرات جديدة تخدم البيئة المحيطة، وتدعم مكانة الكلية باعتبارها إحدى أبرز المؤسسات الأكاديمية المتخصصة في مجال الإعلام على المستويين المحلي والإقليمي.