بنى سويف هانى فتحي السبت، 27 يونيو 2026 06:12 م أعلنت محافظة بني سويف بدء التشغيل الفعلي لعدد من محطات رفع الصرف الصحي بمركز ببا، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتحسين خدمات الصرف الصحي المقدمة للمواطنين، بما يسهم في رفع كفاءة المنظومة وخدمة القرى المستفيدة. محطة رفع طحا البيشة وأوضح المهندس عاطف مهدي، رئيس الجهاز التنفيذي في الهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أنه تم اليوم السبت تشغيل عدد من محطات الرفع، شملت محطة رفع طحا البيشة التي تم تشغيلها بطلمبة واحدة بتصرف 76 لترًا/ثانية، ومحطة رفع كفر ناصر التي تم تشغيلها بعدد 2 طلمبة بتصرف 140 لترًا/ثانية، وتقوم بالتصرف مباشرة إلى محطة معالجة طحا البيشة. التشغيل الفعلي لـمحطة رفع أم الجنازير وأضاف أنه تم كذلك التشغيل الفعلي لـمحطة رفع أم الجنازير، والتي تستقبل تصرفات سبع قرى، من بينها كفر منصور والملاحية والضباعنة وبني عوض، حيث تم تشغيل المحطة بعدد 2 طلمبة بتصرف 340 لترًا/ثانية، بحضور أطقم التشغيل التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة. تشغيل محطة رفع الملاحية وأشار إلى تشغيل محطة رفع الملاحية، التي تستقبل تصرفات قريتي الضباعنة والملاحية البحرية، بعدد 2 طلمبة بتصرف 147 لترًا/ثانية، بالإضافة إلى تشغيل محطة رفع الضباعنة بطلمبة واحدة بتصرف 100 لتر/ثانية، وتشغيل محطة رفع بني عوض بطلمبة واحدة بتصرف 60 لترًا/ثانية، والتي تنقل التصرفات إلى محطة أم الجنازير، وذلك بحضور فرق التشغيل من شركة المياه والشركة المنفذة. التنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وأكد المهندس عاطف مهدي أن التشغيل يأتي بعد الانتهاء من الاختبارات الفنية اللازمة، وبالتنسيق الكامل مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تمهيدًا لاستقرار المنظومة وتحقيق أفضل مستوى من الخدمة للمواطنين.تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. وتوجه المهندس عاطف مهدي بخالص الشكر والتقدير إلى اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، على متابعته المستمرة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وحرصه الدائم على تذليل أية معوقات، وتقديم كل أوجه الدعم اللازمة للإسراع بمعدلات التنفيذ والتشغيل، بما ينعكس إيجابًا على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.