كتبت مرام محمد الأحد، 28 يونيو 2026 08:30 ص شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الجيزة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، توافد الطلاب لأداء امتحان مادة اللغة العربية، في ثالث أيام ماراثون الثانوية العامة، وسط حضور مكثف لأولياء الأمور الذين حرصوا على مرافقة أبنائهم حتى مقار اللجان، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم قبل انطلاق الامتحان. وأكد عدد من أولياء الأمور أن وجودهم بجوار أبنائهم في هذا اليوم يمثل رسالة طمأنينة ودعم في واحدة من أهم المحطات التعليمية في حياتهم، مشيرين إلى أنهم حرصوا على مرافقتهم منذ خروجهم من المنزل وحتى بوابات اللجان، لتخفيف حدة التوتر وبث الثقة في نفوسهم. وأوضح الأهالي أن أبناءهم بذلوا جهدًا كبيرًا طوال العام الدراسي، معربين عن أملهم في أن تتوج هذه الجهود بالنجاح والتفوق، وأن تأتي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط، بما يتيح الفرصة أمام الجميع لتحقيق نتائج تعكس مستوى تحصيلهم الدراسي. كما دعا أولياء الأمور أبناءهم إلى التركيز والهدوء، مؤكدين ثقتهم في قدرتهم على تجاوز هذه المرحلة وتحقيق ما يتطلعون إليه من طموحات. تشكيل غرف عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة ووجهت وزارة التربية والتعليم، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن إجراءات عقد امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2026/2025 الدور الأول، حيث وجهت بتشكيل غرفة العمليات المحلية بالمديريات والإدارات التعليمية، والتي بدأت عملها من الجمعة وحتى نهاية الامتحانات طبقًا لجدول الامتحانات المعلن. وشددت الوزارة على ضرورة التزام الطلاب بالتعليمات المعلنة قبل دخول اللجان، مؤكدة أن مخالفة الضوابط الخاصة بالأدوات المسموح بها أو اصطحاب الأجهزة الإلكترونية قد يعرض الطالب للمساءلة القانونية وفقًا للقواعد المنظمة للامتحانات. وأكدت ضرورة تعاون المراقبين والملاحظين مع رئيس اللجنة والمراقب الأول عند استلام صناديق الأوراق الامتحانية والتأكد أن عدد المظاريف المستلمة سليمة وكافي وتخص اللجنة. وشددت الوزارة على عدم السماح لأى طالب بالخروج من اللجنة دون تسليم كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة البابل شيت والاسئلة المقالية، وعليهم مراجعتهم عند استلامهم من الملاحظين فى نهاية وقت الامتحان والتأكد من أن جميع بيانات الطالب مسجلة في الأماكن المخصصة لهم بخط يد الطالب والتحقق من أن أوراق الإجابة كاملة غير منقوصة وتم التوقيع عليها من الملاحظين.