سياسة / اليوم السابع

النواب تبحث تحسين خدمات الاتصالات وخفض أعباء الإنترنت وشبكات المحمول

كتبت ـ نورا فخرى

الأحد، 28 يونيو 2026 03:15 م

تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، عدد من الاجتماعات خلال الأسبوع الجاري لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مشكلات خدمات الاتصالات والإنترنت بعدد من المحافظات، وذلك بحضور ممثلي الجهات التنفيذية المعنية.

وتناقش اللجنة، غدا الاثنين، عددا من الملفات المتعلقة بتوصيل خدمات الهاتف الأرضي وخطوط الفايبر للمناطق المحرومة، حيث تبحث طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد أبو بريدعة بشأن عدم توصيل خدمة الفايبر لعدد من القرى والعزب والنجوع بمركز المنيا، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير بشأن مشكلات توصيل خطوط التليفونات والنقص في الخطوط التابعة للشركة بمركز البلينا بمحافظة سوهاج.

كما تستعرض اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة بشأن عدم توافر خطوط أرضية بعدد من قرى ومدن سمالوط ومطاي بمحافظة المنيا.

وتواصل اللجنة اجتماعاتها يوم الثلاثاء لمناقشة ملف أسعار وجودة خدمات الإنترنت، حيث تبحث طلب الإحاطة المقدم من النائبة إيرين سعيد بشأن ضعف الرقابة على باقات الإنترنت في وزيادة أسعار الإنترنت الأرضي وتأثيرها على المواطنين، إلى جانب طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد مصطفى كمال بشأن ضعف شبكات المحمول بقرى مركز ملوي بمحافظة المنيا.

وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اللجنة ستستعرض خلال اجتماعاتها ردود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركة المصرية للاتصالات بشأن الإجراءات المتخذة لتحسين خدمات الهاتف الأرضي والإنترنت وشبكات المحمول، وتلبية احتياجات المواطنين بمختلف المحافظات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا