أضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن الوضع لا يزال غير واضح، لكن لم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية بين الأمريكيين أو آثار جسيمة أو أضرار على المنشآت الأمريكية في الشرق الأوسط حتى الآن. أعلنت الكويت، فجر اليوم الأحد، تصدي الدفاعات الجوية لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية. أعلنت البحرين، فجر اليوم الأحد، إطلاق صافرات الإنذار، عقب إعلان الولايات المتحدة شنّ ضربات على إيران. كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد قال الأحد، إن مقاتلات أمريكية ضربت لإيران، مواقع تخزين صواريخ ومسيرات ومواقع رادار، بسبب انتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار. وفي منشور على حسابه في “تروث سوشال”، قال ترامب: “شنّت طائرات الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع تخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، ومواقع الرادار الساحلية، لانتهاكها اتفاق وقف إطلاق النار، مرة أخرى من المحتمل جدا ألا يتعلموا أبدا”. وحذر ترامب من أن إيران لن تبقى موجودة في حال قررت الولايات المتحدة التصعيد، مضيفا: “قد يأتي وقت نعجز فيه عن التحلي بالمنطق، ونُجبر على إكمال المهمة التي بدأناها بنجاح عسكريا إذا حدث ذلك، فلن تبقى إيران قائمة”. وقبل منشور ترامب، كان الجيش الأمريكي قد قال: “إنه استهدف إيران مجددا بعد ساعات من استهداف ناقلة نفط في مضيق هرمز، في أسوأ تصعيد منذ توقيع الطرفين على اتفاق سلام مؤقت”. تبادل البلدان الاتهامات بانتهاك الاتفاق الذي توصلا إليه قبل نحو أسبوعين لإنهاء الصراع المستمر منذ أربعة أشهر. ذكرت القيادة الوسطى الأمريكية “سنتكوم” يوم الأحد، أن قواتها شنت ضربات جديدة بعد أن تعرضت ناقلة ترفع علم بنما لهجوم بطائرة مسيرة إيرانية في وقت مبكر من يوم السبت. وفي إيران، أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية في وقت مبكر من يوم الأحد، سماع دوي انفجارات في مدينة سيريك بجنوب إيران. أضافت “سنتكوم” في بيان: “أتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار، لكنها اختارت عدم الالتزام به”. وأشارت إلى أن الضربات جاءت في رد مباشر على العدوان الإيراني المتواصل على الملاحة التجارية، وأنها استهدفت منشآت إيرانية للمراقبة العسكرية والاتصالات والدفاع الجوي وتخزين الطائرات المسيرة ومنشآت زرع الألغام. وفي وقت لاحق، نقلت فوكس نيوز عن مسؤول دفاعي أميركي قوله إن الضربات على الأهداف الإيرانية اكتملت، بحسب سكاي نيوز. .