كتب على الكشوطي
الأحد، 28 يونيو 2026 06:00 مكشف السيناريست إياد صالح، في تصريحات خاصة لبرنامج "سهرة نغم" الذي يقدمه الإعلامي محمد بكر على إذاعة "نغم إف إم"، عن طبيعته في الصغر، موضحاً أنه لم يكن طفلاً اجتماعياً بدرجة كبيرة، لكنه في المقابل نفى أن يكون شخصاً انطوائياً. وأشار إلى أنه منذ المرحلة الابتدائية، وتحديداً من الصف الأول، اعتاد ملاحظة الناس من حوله والتركيز معهم، مع حبه الشديد للاستماع إليهم أثناء حديثهم.
وأوضح السيناريست أن التواصل والتفاهم بين طبقات المجتمع المتنوعة كان أكثر عمقاً في الماضي رغم غياب شبكة الإنترنت، مقارنة بالوقت الحالي، لافتاً إلى أن حركة الحياة السريعة اليوم قد لا تمنح الطفل الفرصة الكافية لرؤية ما يتجاوز عالمه الصغير.
وتطرق صالح في حواره إلى والده، الذي وصفه بأنه من الكتّاب المتميزين، مستعيداً نصيحته الأثيرة التي يرددها دائماً: "لا تعيد اكتشاف العجلة"، بمعنى عدم محاولة إثبات ما تم إثباته سابقاً من أجل التجربة فقط، مؤكداً على أهمية الاستفادة من خبرات الآخرين.
وفي الشأن الفني، أعرب إياد صالح عن حماسه الشديد لفيلمه الجديد الذي ينتظر طرحه في دور العرض السينمائية خلال فصل الصيف الحالي، وهو فيلم "محمود التاني"، من إخراج عبد العزيز النجار، ويضم فريقاً من النجوم يضم: كزبرة، أحمد غزي، تامر هجرس، كارولين عزمي، وجنى الأشقر، وإنتاج طارق الجنايني. وأعرب عن أمله في أن يشاهده الجمهور ويستمتعوا به، مشيراً إلى أن الفيلم يندرج تحت التصنيف الكوميدي، لكنه يختلف عن التعاونات السابقة، ويناقش موضوعاً مهماً وحساساً.
كما وجّه صالح الشكر للمنتج طارق الجنايني، واصفاً إياه بأنه من المنتجين الذين يعملون بأنفسهم وبقلب داخل العمل، مؤكداً أن شهادته فيه "مجروحة" لكونه يمنحه مساحة للحوار والاستماع بصفته مؤلفاً، وهو ما يزيد برأيه الرغبة في النجاح لدى الجميع. ولم يخفِ صالح إعجابه الكبير بالفنان كزبرة، الذي وصفه بأنه من أذكى الأشخاص الذين تعامل معهم في فهم الجمهور والاختيارات الفنية، معتبراً إياه فناناً حقيقياً يتعلم منه الكثير.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
