كتب هانى الحوتى
الأحد، 28 يونيو 2026 05:16 مسجلت مؤشرات قطاعات البورصة المصرية، أداءً سلبيًا خلال ختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بعدما أنهت جميع القطاعات تعاملاتها على تراجع، في ظل ضغوط بيعية شملت معظم الأسهم القيادية والمتوسطة، لتغلق السوق على انخفاض جماعي لمؤشرات القطاعات.
وجاء قطاع الرعاية الصحية والأدوية في صدارة القطاعات الأكثر تراجعًا بعدما انخفض بنسبة 3.6%، تلاه قطاعا السياحة والترفيه، وخدمات النقل والشحن بنسبة 2.9% و2.8% على الترتيب، كما هبط قطاع الخدمات التعليمية بنسبة 2.8%.
قطاع العقاراتوسجل قطاع العقارات تراجعًا بنسبة 2.7%، فيما انخفض قطاع البنوك بنسبة 2.3%، وتراجع قطاعا الخدمات المالية غير المصرفية ومواد البناء بنسبة 2.2% لكل منهما، كما هبط قطاعا الموارد الأساسية، والاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 2.1% لكل منهما، في حين انخفض قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 2%.
وشملت التراجعات أيضًا قطاع المقاولات والإنشاءات الهندسية الذي هبط بنسبة 1.8%، وقطاع الطاقة والخدمات المساندة بنسبة 1.7%، بينما تراجع قطاع الخدمات والمنتجات الصناعية والسيارات بنسبة 1.6%، وانخفض قطاع التجارة والموزعون بنسبة 1.4%، فيما سجل قطاع المنسوجات والسلع المعمرة أقل تراجع بين القطاعات بنسبة 1.2%.
ويعكس الأداء السلبي الجماعي للقطاعات خلال جلسة اليوم استمرار الضغوط البيعية على غالبية الأسهم المقيدة، وسط تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، وهو ما انعكس على أداء مختلف القطاعات دون استثناء، لتختتم البورصة المصرية أولى جلسات الأسبوع على انخفاض جماعي لمؤشرات السوق والقطاعات.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
