كتبت منال العيسوى
الأحد، 28 يونيو 2026 06:38 مفي خطوة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي في العالم العربي، أعلن المركز الإقليمي للتدريب ونقل التكنولوجيا للدول العربية التابع لاتفاقية "بازل" بجمهورية مصر العربية، عن الاستعانة بخبرات الدكتور وائل محمد رضا، أحد أبرز القيادات الشبابية بوزارة البيئة، للإشراف وتطوير ملف الأنشطة الإعلامية والتوعوية للمركز خلال الفترة المقبلة.
وتأتي هذه الخطوة برؤية من الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير البيئة الأسبق ورئيس المركز الحالي، والذي يسعى من خلالها إلى دمج الخبرات الأكاديمية بالدماء الشابة والمتخصصة لتحقيق نقلة نوعية في برامج المركز على المستويين المحلي والإقليمي.
وأوضح الدكتور مصطفى حسين تصريح خاص ، أن الاستعانة بالدكتور وائل رضا تأتي انطلاقاً من الحرص على تقديم رؤى ومشورات فنية مبتكرة تسهم في تطوير الأنشطة والبرامج التوعوية، ودعم جهود المركز في بناء القدرات وتدريب الكوادر العربية في مجالات البيئة المختلفة.
وأكد الوزير الأسبق أن نشر الوعي البيئي تماشياً مع أهداف الاتفاقيات الدولية متعددة الأطراف، و إن دمج الخبرات المتخصصة في الإعلام البيئي يمثل ركيزة أساسية لترجمة التكنولوجيا والسياسات البيئية المعقدة إلى رسائل توعوية مبسطة تصل للمجتمعات العربية.
يُذكر أنه يُعد المركز الإقليمي لاتفاقية "بازل" في مصر أحد المراكز الدولية المتخصصة التي تلعب دوراً محورياً في تقديم الدعم الفني ونقل التكنولوجيا وإدارة المواد الخطرة للدول العربية كافة، تحت مظلة الاتفاقيات البيئية الدولية، كما أن الدكتور وائل رضا يمتلك مسيرة ممتدة لنحو 25 عاماً في مجالات العمل العام، الشبابي، الإعلامي، والبيئي، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في العلوم البيئية من جامعة عين شمس، وله مشاركات بارزة ومؤثرة في العديد من المؤتمرات والفعاليات المحلية والدولية.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
