الارشيف / حظك اليوم / الجميلة

العقرب في الخصام

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

المشاجرات وسوء التفاهم أمور شائعة في أي علاقة. على الرغم من حقيقة أنّ برج العقرب يمتلك سمات رائعة ومن المعروف أنه جدير بالثقة ومخلص، إلّا أنه يحمل ضغائن لفترة أطول من أي علامة آخر. في حين أنه مصمم للغاية على ما يؤمن به، إلا أنه ليس سريعاً في الاستسلام، ويسارع إلى الدفاع عن أفعاله. أفضل طريقة حول كيفية التعامل معه في الخصام، هي أن تثق بنفسك وتتحلّى بالشجاعة للاعتراف بأخطائك، بالإضافة إلى بعض الاستراتيجيات والنصائح التي تُقدمها لك "الجميلة"، في السطور الآتية:

كيفية التعامل مع برج العقرب في الخصام

الصورة من AdobeStock

  • لا تطارده

إنّ إعطاءه الوقت ليهدأ والتفكير ملياً في الأمور أمر مهم جداً لأنه لن يسمعك بينما لا يزال غاضباً. من المرجح أن يستخدم ما تقوله ضدك ويدفعك بعيداً. لذا، إذا قرر أنه يريد المغادرة، فليكن. بمعنى آخر، من المهم أن تتحلى بالصبر حتى يهدأ. إذا كنت تجد أنّ هذا محبط بالنسبة لك، وترغب فقط في إعادة الأمور إلى مسارها الصحيح معه في أسرع وقت ممكن، فقد تكون مهتماً في قراءة كيف أتعامل مع برج العقرب عند الغضب.

  • كن متعاطفاً

أحد الأشياء التي سيفعلها العقرب عند الخصام والغضب هو استخدام غضبه كسبب للدفاع عن نفسه أو عزله. علاوة على ذلك، من المرجح أن يستخدم غضبه كآلية دفاع عندما يشعر بالتهديد أو عدم الأمان. لذلك، من المهم أن تحاول قدر الإمكان تهيئة بيئة يشعر فيها بالأمان العاطفي. من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تبديد غضبه، ولا يمكنك تحقيق ذلك إلا من خلال الكثير من الصبر. تحتاج أيضاً إلى إظهار التعاطف معه بقول أشياء لطيفة له وتجنب النقد لأنه لا يتعامل مع النقد باستخفاف. يمكنك أيضاً التعبير عن تعاطفك من خلال الاستماع له باهتمام وصدق.

  • لا تحاول السيطرة عليه 

أسوأ شيئاً يمكن أن تفعله مع العقرب هو محاولة السيطرة على غضبه. من المهم ألا تركز على تغييره لأنه لن يستجيب جيداً لجهودك. علاوة على ذلك، من المحتمل أن يُصعد غضبه لأنه لا يحب السيطرة عليه ويحب أن يكون متحكماً. لذا، فإن أفضل ما يمكنك فعله أثناء الخصام وسوء الفهم الصعب هذا هو التحكم في ردود أفعالك. إذا كنت تريد معرفة المزيد، فيمكنك الاطلاع على اسرار برج العقرب.

الصورة من AdobeStock

  • اعتذر إذا كنت مخطئاً

بعد الخصام، من الضروري أن تقول آسف للعقرب إذا كنت الشخص المخطئ. علاوة على ذلك، حاول قدر الإمكان أن تعتذر له وجهاً لوجه. يمكنك أيضاً الاعتذار عبر مكالمة هاتفية أو رسالة نصية، لكن الاعتذار شخصياً سيكون أكثر فعالية. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن تجعل اعتذارك واضحاً وبسيطاً للغاية. يجب أن تكون صادقاً حقاً عند الاعتذار له لأنه سيكون بالتأكيد قادر على الشعور بالخداع. بمجرد أن تعتذر، من المهم أن تمنحه الوقت للتفكير فيما إذا كان يجب أن يسامحك أم لا لأنّ هذا البرج معروف بأنه يحمل ضغائن لبعض الوقت.

  • امنحه مساحة

أحد أهم الأشياء التي عليك القيام بها عند الخصام مع العقرب هو السماح له ببعض الوقت ليهدأ. لا تحاول كسبه بالهدايا. إنّ منحه بعض المساحة يسمح له بالهدوء والتفكير في الأمور بشكل أكثر وضوحاً. من المهم ملاحظة أنه من السهل جداً عليه أن ينجرف أثناء الخصام، مما قد يجعله يفشل في فهم الأشياء الفظيعة التي ربما قالها خلال تلك الفترة. لذا، فإنّ تركه وحده يمكّنه من ملاحظة أخطائه. بالإضافة إلى ذلك، من المهم أن يمنح كل منكما مساحة للآخر حتى تتمكنا من التفكير في الخصام وطريقة رد فعلكما. إنّ مواجهة التحديات عندما يكون كل منكما هادئاً ومكتسباً يمكّنكما ليس فقط من الاستماع إلى بعضكما البعض ولكن أيضاً فهم بعضكما البعض. قد يهمك أيضاً اهم مميزات شخصية برج العقرب واكثر عيوبها.

المصدر: scorpiomen

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا