الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

ارهابي عائد من معاقل "داعش" مهدد بـ20 سنة سجنا

وبحسب مجريات المحاكمة، فإن المتهم الحالي مثل أمام هيئة المحكمة لمعارضة حكم غيابي يقضي بإدانته بـ20 سنة سجنا عن ذات الهيئة القضائية. عن وقائع تتعلق بارتكاب أفعال إرهابية. خلال تواجده في معاقل الجماعات الإرهابية المسلحة الناشطة بالتنظيم الإرهابي “داعش”.

وأن المتهم غادر التراب الوطني نحو تركيا عبر مطار هواري بومدين سنة 2014. ومنه الى بغرض الجهاد مع الجماعات. وخلالها ربط عبر فايسبوك بعدد الأشخاص المنخرطين. في ذات التنظيم الإرهابي. وآخرين يرغبون قي الالتحاق به.

كما تورّط المتهم في قضية الحال، بعد ذكره في ملف قضائي فصِل فيه قبلا. وتوبع فيه عدد من المتهمين من بينهم ابن خالته، المدعو “م.ح” الذي تعاون مع مصالح أمن بومرداس. وسلمهم معلومات عن كيفية التواصل مع المتهم الحالي منذ سنة 2015.

وخلال التحقيق اعترف بأن ابن خالته المتواجد بمعامل الارهاب بسوريا خلال عملية التواصل، عبر صفحاته الناشطة بموقع منه حساب  أبو الدر البربري، أرسل له صوره رفقة المدعو “أ”. وهو بمعاقل التنظيم الإرهابي “داعش”. وهما يرتديان بذلات مزركشة عسكرية، حاملين أسلحة كلاشينكوف.
كما صرح أيضا بأنه طلب منه الالتحاق بالتنظيم الإرهابي بالخارج. وفي سنة 2018 طلب منه المساعدة في الدخول إلى أرض الوطن.

وفي ذات التحقيق صرح المتهم “م.ح” قريب المتهم الحالي بأنه كان في تواصل مع أحد الأشخاص مقيم بولاية غليزان. متخصص في صناعة المتفجرات التقليدية الصنع بوسائل بسيطة متاحة للجميع.
في حين، يتعلق الامر بالمدعو “و.ج” الذي كان ينشط عبر فايسبوك لعرض طريقة صناعة المتفجرات. وجلب عدد من الأشخاص لهم أفكار جهادية. وممن يرغبون في التجنيد بالخارج لصالح الجماعات الإرهابية.
بحيث كان أول تجريب له في صناعة المتفجرات بشرفة بمسكنه العائلي. ثم عرض 3 قنابل على المدعو “إ.ع”.
كما كان هذا الأخير، يخطط معه باستهداف عدة مواقع حساسة بالجزائر العاصمة وبغليزان. منها مقر المجلس الشعبي الوطني، المركز التجاري بباب الزوار. وحدة للمستودعات بغليزان، ووالي غليزان.
وفي الجلسة تمسك المتهم بانكار الوقائع المنسوبة إليه جملة وتفصيلا.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا