الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

ابتلع عديد السيارات.. آثار الدمار الذي خلفه منخفض الهدير في

ضربت الأمطار الغزيرة وسلطنة عمان ما أدى إلى وفاة مواطنين بينهم أطفال، وتعطيل الدراسة.

ساعات معدودة أوحت للملايين من المواطنين في العديد من البلدان، بأنها نهاية العالم اقتربت. جراء التقلبات الجوية الشديدة في الإمارات العربية المتحدة. تشكلت في صورة أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول ورياح شديدة. تسببت في إزالة الأشجار والمباني من أماكنها وبرق ورعد. وهو ما أطلق عليه “منخفض الهدير” بحسب حساب “مركز العاصفة لمراقبة الطقس والتغير المناخي”.

وتصدر منخفض الهدير محركات البحث على غوغل. بعد الآثار التى خلفها من بينها الهبوط الأرضى وابتلاع عدد من السيارات الهبوط وغرق الشوارع بمياه الأمطار.

ومن أكثر المناطاق التى شهدت انهيارات أرضية نتيجة المنخض الجوى العنيف. منطقة القوع فى “العين” الإماراتية وأيضا رأس الخيمة. والتي هبطت فيها أجزاء من الأرض وابتلعت ما كان فوقها من .

وأدى انهيار أرضي كبير في منطقة القوع بمدينة العين إلى انهيار طريق رملي، وتشكل حفرة عملاقة.

وتسببت الأمطار الغزيرة وفيضان الأودية في وقوع الكارثة، مما أدى إلى تغيير كبير في مسار السائقين في المنطقة.

إلى جانب ما تسبب فيه المنخفض من قطع الطرق الرئيسية بسبب الفيضانات التي تعرضت لها الشوارع. وإلغاء العديد من الرحلات الجوية، كما تم تفعيل فرق الاستجابة في مطارات دبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا