الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

عون: إمكانية إنجاز مصنع لإنتاج مسحوق البطاطا بسبب وفرة المنتوج

أكد الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون على أهمية الإستثمار في الصناعة التحويلية الغذائية بالنظر إلى وفرة المواد الأولية الفلاحية.

وقال عون خلال زيارة عمل وتفقد شرع فيها إلى ولاية بسكرة واستماعه لعرض حول قطاع الصناعة قدمه المدير المحلي للصناعة، ياسين بوقريعة. أن هناك إمكانات كبيرة وموارد فلاحية يجب إستغلالها كمواد أولية في مجال الصناعات التحويلية الغذائية. كما شدد على أهمية تحقيق نهضة إقتصادية متوازنة من خلال تجسيد إستثمارات فلاحية تعود بالفائدة على الإقتصاد الوطني.

كما أكد عون على أن الإستثمارات التي تدخل ضمن الصناعات التحويلية الغذائية ستحظى بالدعم من طرف الدولة نظرا لأهميتها بالنسبة للإقتصاد الوطني. مشيرا إلى أنه من الضروري إنشاء معهد لتطوير البذور بالمنطقة. بالإضافة كذلك إلى إمكانية إنجاز مصنع لإنتاج مسحوق البطاطا بالنظر إلى وفرة المنتوج من هذه المادة بعدة ولايات من البلاد على غرار ولاية الوادي. و هو ما يسمح بتقليص فاتورة إستيراد مسحوق البطاطا المقدر سنويا بأزيد من 60 مليون أورو.

ولدى إشرافه بنفس القاعة على تسليم رخص إستغلال لمشاريع إستثمارية لفائدة 9 مستثمرين من الولاية. أكد عون أن استعمال غرف التبريد يجب أن يكون عقلانيا. كما لفت الانتباه إلى أن توفر ولاية مثل بسكرة على غرف تبريد تتجاوز احتياجاتها. يدعو إلى ضرورة استغلالها لصالح ولايات أخرى تتوفر على منتجات فلاحية عديدة لكنها تعاني من نقص في مثل هذه الهياكل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا