عرب وعالم / الجزائر / النهار

تغيير قواعد لم شمل الأزواج بهذه الدولة

اقترحت وزارة الهجرة والاندماج في الدانمرك تغيير القواعد المطبقة على لم شمل أسرة الزوجين.

وقد قدمت الوزارة هذا الاقتراح في وقت سابق من شهر أفريل، وهدفه الرئيسي هو تسهيل لم شمل الأزواج.

وكما أوضحت السلطات الدنماركية، إذا تمت الموافقة على اقتراح وزارة الهجرة والاندماج. فلن يكون الأزواج في ملزمين باجتياز اختبار Prøve i Dansk 3 أو ما يعادله من اختبار اللغة الدنماركية لإثبات الاندماج.

كما سيكون من الممكن للأزواج تلبية متطلبات لم الشمل المتعلقة بالاندماج من خلال إثبات حصولهم على خمس سنوات من العمل الكامل. الذي يتضمن التواصل بشكل كبير باللغة الدنماركية.

ولكي يتمكن الزوجان بشكل جماعي من تلبية متطلبات الاندماج، يمكن للزوج أيضًا استيفاؤه في الدنمارك. من خلال توثيق العمل العادي بدوام كامل لمدة خمس سنوات، وهو ما يتضمن بشكل كبير التواصل باللغة الدنماركية.

بالإضافة إلى ذلك، اقترحت الوزارة أيضًا الضمان المالي إلى النصف للأجانب الموجودين في البلاد والذين يرغبون في إحضار أزواجهم.

ولا يزال الاقتراح المقدم من وزارة الهجرة والاندماج الدنماركية قيد المراجعة، وإذا تمت الموافقة عليه. فإن القواعد الجديدة للم شمل الأسرة للأزواج الموضحة أعلاه ستدخل حيز التنفيذ في 1 جويلية 2024.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا