عرب وعالم / الجزائر / النهار

عرقاب يبحث توسيع التعاون في إنتاج المحروقات مع المجمع النرويجي "إكوينور"

إستقبل والمناجم، محمد عرقاب، نائب الرئيس التنفيذي المكلف بالملف الخارجي لـ “إكوينور” فيليب ماتيو. والذي معه فرص توسيع نشاط هذا المجمع الطاقوي النرويجي في .

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر الوزارة، بحضور الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك وأعضاء من المجلس التنفيذي للمجمع النرويجي، إستعرض الطرفان وضعية علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة، وبالأخص في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات في الجزائر، معربين عن ارتياحهم لتميز الشراكة القائمة بين سوناطراك وإكوينور Equinor، لاسيما علاقات الشراكة بينهما في عين صالح وعين أمناس”.

كما تم بحث فرص الاستثمار وتوسيع الشراكة القائمة بين المجمعين الجزائري والنرويجي وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الصلة. على غرار تطوير الحقول، الحد من تأثير صناعة المحروقات على . والحد من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون واحتجاز الكربون وتخزينه (CCS).

وأعرب ماتيو، بهذه المناسبة، عن إرتياحه لعلاقات التعاون مع سوناطراك. معربا عن إهتمام إكوينور بتعزيز نشاطاتها في الجزائر. وخاصة وأنها تحتفل هذا الشهر بذكرى مرور عشرين سنة على تواجدها في البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا