عرب وعالم / الجزائر / النهار

التماس المؤبد لعصابة تهرّب "الحراقة" اختطفت شابا وعذبته حتى الموت 

التمس النائب العام بمحكمة الجنايات الإبتدائية بدار البيضاء اليوم الإثنين،  توقيع عقوبة السجن المؤبد. في حق أربع متهمين موقوفين لضلوعهم في جريمتين خطيرتين.

وتتعلق الأولى بتهريب المهاجرين محز أوروبا بطريقة سرية. وأما الثانية فتعلقت بجريمة فتل فظيعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر المدعو “ب. حسين ” جراء تعذيبه بطريقة وحشية. بعد اختطافه من أمام مسكنه بحي أولاد موسى بولاية  بومرداس.

كما تأسس في الملف نفسه 3 أطراف مدنية لتعريض حياتهم للخطر.

وتمت متابعة المتهمين بجناية الاختطاف وتهريب المهاجرين، والضرب والجرح العمدي المفضي إلى الوفاة بدون قصد. وحيازة المؤثرات العقلية بغرض العرض على الغير.

ويتعلق الأمر بالمتهم الرئيسي قائد العصابة الإجرامية المدعو ” ح. رابح”، والمدعو ” ق. علي”، “ح. عبد الحليم”، و ” ز. أمين”.

وفي تفاصيل القضية، فإن الوقائع انطلقت وفق محضر حررته رجال الشرطة لأمن أولاد موسى. لتباشر فيه فرقة الأبحاث للدرك الوطني بالرويبة بتاريخ 25 ديسمبر 2022.

بحيث تقدم أمام ذات المصالح بتاريخ 16 ديسمبر 2022، المدعو ” ب. عبد الحميد “. للتبليغ عن ابنه المرحوم ‘ حسين”، لتعرضه للاختطاف من طرف مجهولين. بعدما كان برفقة صديقه المدعو ” م. ابراهيم ” المكنى ” أنيس “.

وأفضل التحريات إلى أن المرحوم المكنى ” طوكس” كان على علاقة من خلال ابرام للمتاجرة بالمؤثرات العقلية. وأنه لم يتعرض للاختطاف بل للاستدراج، إلى غاية شاطئ ” رغاية”، بعد ان سلب الجناة كمية من المؤثرات العقلية انتقامي منهم. لسلبه مبلغ مالي فام بمنحه لهم بغرض تهريبه خارج الوطن عبر قوارب ” الحرقة”.

تصريحات الضحية

وفي إطار التحقيق صرح الضحية ” م. ابراهيم ” أن الذين استدرجاهما هما كل من ” علي. ك”، ” ح،. رابح”.

كما قال شقيق الضحية  حسين”، انه الوقائع تعود الى  22 ديسمبر، أين تم الاتفاق مسبقا. مع شقيقه المرحوم وصديقه ” سليمان.ب” و” رابح.ح” من أجل تنظيم رحلة سرية نحو أوروبا. فقاموا بتسليم ” رابح” دراجة نارية من نوع ” نيماكس”. ومبلغ 25 مليون مقابل الهجرة، وبعد الايام ألغيت الرحلة فطلب شقيقه وصديقه بأموالهما، إلا تم ” رابح” بقي يتماطل.

وبعد مضيى20  يوما توجه المعنيين لاسترجاع المبلغ المالي وقام بتسليمهما 28 علبة. من نوع ” بريغابالين ” مقابل عدم المطالبة بالمبلغ.

وأضاف انه بتاريخ 13 ديسمبر 2022، الخامسة ونصف، لما كان برفقة ” حسين’، تفاجأ بتوقف سيارتين. من نوع ” ليون” وأخرى ” باغتناغ”، ترجل منها ” رابح”،و” ح. حافظ”. و ” أمين. س”  وشخصين آخرين،  حيث قام السائق بوضع ” كيبار” على وجهه. طالبا منه عدم الحركة مجددا اياه بذبحه في حين قام ” رابح” بامساك شقيقه. وخطفه بالعنف واركابه بالقوة  على متن سيارة  من نوع ” ليون”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا