الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

القاهرة الإخبارية.. شولتس يرغب فى توسيع قدرات برلين العسكرية بالمحيط الهادئ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

6122a4b945.jpg

- نرمين السيد - حظيت زيارة المستشار الألمانى أولاف شولتس، لليابان، التى استمرت يومين، وتضمنت اللقاء الأول مع رئيس الوزراء اليابانى فوميو كيشيدا، بأهمية خاصة، إذ فتحت أبواب التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وأكد شولتس، خلال اللقاء، أن الجيش الألمانى سيرسل سفينة حربية إلى منطقة المحيط الهادئ فى العام المقبل، سوف ترسو أيضًا فى ، من أجل الحفاظ على حرية البحار.

عسكريًا، اتفق شولتس وكيشيدا على إجراء تدريبات مشتركة بين الجيشين الألمانى واليابانى، فى خطوة لتوسيع التعاون مع البلد الآسيوى.

وفى إشارة إلى روسيا والصين، قال المستشار الألمانى إن بلاده تسعى لتقليل التبعيات، مؤكدًا أن مسألة الأمن الاقتصادى ستلعب دورًا مركزيًا فى قمة مجموعة السبع المقبلة تحت رئاسة اليابان، فى مايو المقبل.

وتعهد الجانبان الألمانى واليابانى، بزيادة التعاون بين البلدين فى القطاعات الاستراتيجية مثل المعادن وأشباه الموصلات والهيدروجين.

وبلغت الواردات الألمانية من اليابان نحو 25.2 مليار يورو، بينما بلغت الصادرات الألمانية إلى طوكيو نحو 20.5 مليار يورو.

وتعتبر اليابان ثانى أكبر شريك تجارى لألمانيا فى قارة آسيا، وخاصة فى مجالات المركبات وقطع الغيار والهندسة الكهربائية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر القاهرة الإخبارية.. شولتس يرغب فى توسيع قدرات برلين العسكرية بالمحيط الهادئ على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا