الارشيف / عرب وعالم / الطريق

الانتخابات الرئاسية التركية.. من يفوز غدا أردوغان أم كليجدار أوغلو؟الأمس السبت، 27 مايو 2023 11:57 مـ

تبدأ جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التركية، في صباح غدٍ الأحد الموافق الـ 28 من مايو، وتحديدا عند الساعة الـ 15:00 بالتوقيت المحلي، حسبما ذكرت وكالة الأناضول الرسمية.

وانتهت فترة الدعاية الانتخابية عند الساعة السادسة من مساء اليوم، بحسب القانون، الذي يتيح للمرشحين إجراء جولات في الشوارع ولقاءات مع المؤيدين قبل 10 أيام من موعد الانتخابات وحتى السادسة من اليوم السابق للاقتراع.

الانتخابات الرئاسية التركية.. من يفوز؟

وتشهد جولة الإعادة منافسة قوية، بين رجب طيب أردوغان المرشح من "التحالف الجمهوري" وكمال كليجدار أوغلو المرشح من تحالف الشعب.

ويحق التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية، لـ 64.113.941 مواطن، من بينهم 5 ملايين وأكثر يصوتون للمرة الأولى، رصدت بيانات استطلاع أن أغلبهم لا يريدون أردوغان في ولاية جديدة للبلاد.

وكان أردوغان الذي فشل في الفوز بالجولة الأولى، دعا أنصاره للتوجه بكثافة إلى لجان الاقتراع غدًا، مشددا على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التركية

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركية في الرابع عشر من مايو الجاري، ولم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% المطلوبة لتحقيق الفوز.

وحصل رجب طيب أردوغان في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية التركية على 49.50% بينما حصل منافسه الأقوى كمال كليجدار أوغلو على 44.88%، بحسب ما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية.

ويترقب الأتراك وعدد من دول العالم إعلان الفائز برئاسة تركيا للسنوات المقبلة، الأمر الذي ستجيب عليه صناديق الاقتراع.

اقرأ أيضا| تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع في دارفور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا