الارشيف / عرب وعالم / دوت الخليج

فرنسا تدين الضربات الصاروخية الروسية على أوكرانيا تزامنا مع ذكرى تأسيس كييف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ca09293d17.jpg

- نرمين السيد - أدانت فرنسا الضربات الصاروخية الروسية وهجمات الطائرات المسيرة التى استهدفت العاصمة الأوكرانية كييف، وآخرها الهجوم قبل فجر اليوم الأحد، الذى يعد الهجوم الرابع عشر خلال شهر مايو على العاصمة الأوكرانية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوجندر: "إن الضربات الروسية، التى تأتى بالتزامن مع احتفالات تأسيس مدينة كييف، استهدفت مرة أخرى أهدافا مدنية، فى انتهاك صارخ للقانون الإنسانى الدولى، وأودت بحياة ما لا يقل عن شخصين، وأصابت آخرين".

وأشارت المتحدثة إلى تصريحات وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا التى أكدت مرارا أن "هذه الأعمال تشكل جرائم حرب، ولا يمكن أن تمر دون عقاب"، مؤكدةً مواصلة فرنسا تقديم الدعم للمحاكم الأوكرانية والمحكمة الجنائية الدولية من أجل مكافحة الإفلات من العقاب على هذه الجرائم.

وأكدت فرنسا أنها ستواصل مساعدة أوكرانيا، على الصعيدين العسكرى والانسانى، على مجابهة هذه العمليات العسكرية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فرنسا تدين الضربات الصاروخية الروسية على أوكرانيا تزامنا مع ذكرى تأسيس كييف على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا